رياضة

فيروس كورونا يؤجل مباراة مانشيستر يونايتد بعد تغلغله في صفوف النادي

التاج الإخباري –

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليغ” تأجيل مباراة برينتفورد وضيفه مانشستر يونايتد، والتي كانت مُقررة هذا الثلاثاء 14 ديسمبر/ كانون الأول ضمن منافسات الجولة الـ 17 من المسابقة المحلية، وسط مخاوف من تفشي فيروس كورونا المُستجد بصورة أكبر في صفوف الشياطين الحمر.


وأعلن يونايتد عن اكتشاف “عدد قليل” من الإصابات بالفيروس بين لاعبي وأفراد الطاقم بالفريق الأول، وتم عزل التشكيلة التي سافرت لمواجهة نورويتش سيتي في الدوري يوم السبت 11 ديسمبر عن المصابين بالعدوى.


وذكرت الرابطة في بيان: “جاء القرار بعد توصية من المستشارين الطبيين بسبب الظروف الاستثنائية نتيجة الإصابات الحالية بكوفيد-19 داخل تشكيلة مانشستر يونايتد”.

وأضافت: “توقفت أنشطة الفريق الأول اليوم بمقر تدريبات النادي؛ للمساعدة في السيطرة على تفشي الفيروس وتقليل مخاطر العدوى بين اللاعبين وأعضاء الطاقم”.


وجرت مناقشات مع رابطة الدوري لتحديد إن كان من الآمن إقامة مباراة الثلاثاء، وتأجل سفر يونايتد إلى لندن لحين اتخاذ قرار.

من جانبه، رحب برينتفورد بقرار تأجيل مباراته ضد مانشستر يونايتد.


وقال النادي اللندني: “نقدر انزعاج الكثير من المشجعين بسبب تأجيل المباراة، ونعتذر عن هذا الارتباك الخارج عن إرادتنا”.


وتابع: “نحترم قرار الدوري الممتاز، وندرك أن صحة وسلامة لاعبي وأطقم الناديين في المقام الأول دائما. نتمنى سرعة التعافي للجميع ونتطلع لاستقبال مانشستر يونايتد في استاد برينتفورد في العام الجديد (2022)”.


في سياق متصل، أعلنت رابطة البريميرليغ عن رقم قياسي بوجود 42 حالة إصابة بالفيروس بين اللاعبين وأعضاء الأطقم بأندية الدوري في الأسبوع الماضي.

وتمثل 42 حالة إيجابية بين أكثر من 3800 فرد أكثر من مجموع الحالات في الأسابيع السبعة الأخيرة، وهي حصيلة قياسية في الدوري الممتاز خلال أسبوع واحد.

وقالت المسابقة في بيان: “عادت رابطة الدوري إلى إجراءات الطوارئ الخاصة بها، وستزيد من وتيرة الاختبارات التي يخضع لها اللاعبون والأطقم المعاونة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى