رياضة

كلوب يدافع عن نفسه: لم أقصد إهانة إفريقيا

التاج الإخباري – دافع يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي عن نفسه، مشددا على أنه لم يقصد التقليل من كأس الأمم الإفريقية أو القارة السمراء.

 وقال كلوب في تصريحات عقب الفوز على بورتو البرتغالي بهدفين دون رد مساء الأربعاء في دوري أبطال أوروبا: “لم أقصد إهانة اللاعبين أو الجماهير الإفريقية أو التقليل من شأن القارة، ولا أعرف لماذا أخذت الأمور على هذا المحمل”، وذلك ردا على صحفي طالب المدرب الألماني بالاعتذار عن تصريحاته بشأن البطولة الإفريقية.

 وكرر المدير الفني لليفربول: “لم أقصد على الإطلاق إن إفريقيا قارة صغيرة أو أن كأس الأمم الإفريقية بطولة صغيرة أو ضعيفة، فإذا تابعت المؤتمر الصحفي بالكامل، ربما ستفهم المقصود تماما بما قلته، لأنني صرحت بأنه لا توجد فترات توقف دولي حتى شهر مارس/ أذار المقبل”.

 وواصل يورجن “ثم قلت أيضا (أوه) هناك بطولة صغيرة في يناير/ كانون الثاني.. لم أقصد التقليل منها، بل التأكيد على أنها لا تزال بطولة، بل مسابقة كبيرة، سيشارك فيها أفضل لاعبينا”.

 واستدرك يورجن كلوب موجها كلامه للصحفي “لكن إذا كنت تريد أن تفهمني بشكل خاطئ ، فيمكنك فعل ذلك طوال الوقت”.

 وختم تصريحاته  “لن أفكر بهذه الطريقة أبدًا، لن أفعل ذلك أبدًا، لم تكن نيتي، ولكنك تختلق أزمة، وتجعلني غاضبا على التحدث بوضوح بنسبة 100%”.

ومن المنتظر أن تقام بطولة كأس الأمم في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير/ كانون الثاني إلى 6 فبراير/ شباط المقبل.

وسيضطر ليفربول لخسارة بعض نجومه مثل المصري محمد صلاح، السنغالي ساديو ماني، والغيني نابي كيتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى