أخبار الأردنرياضة

الوحدات يواجه الفيصلي .. والسلط يستقبل الحسين إربد في كأس الأردن

التاج الإخباري – تفتتح اليوم لقاءات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأردن بكرة القدم، باقامة لقاءين يجمعان السلط مع نظيره الحسين اربد عند الرابعة عصراً، فيما يواجه الوحدات منافسه الفيصلي في السادسة والنصف على ستاد عمان الدولي.

وتنص تعليمات البطولة على احتكام الفريقين لركلات الترجيح مباشرة في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.

ويبحث الفريقان عن التأهل بهدف بلوغ المباراة النهائية التي تقام الخميس المقبل علما ان السلط والحسين اربد لم يسبق لهما التتويج بلقب البطولة.

السلط والحسين اربد- 4 عصرا

يستقبل السلط نظيره الحسين اربد على ملعب الأمير الحسين، في لقاء لن يخلو من الاثارة والندية، حيث تبدو موازين القوى متكافئة والأكثر تركيزا واستعدادا سيكون الاقرب لحسم التأهل.

وكان فريق السلط قد واصل استعداداته للمباراة عبر تدريبات يومية بقيادة جمال أبو عابد، ارتكزت على رفع مؤشر الجاهزية الفنية والبدنية لدى اللاعبين.

ويتمتع السلط بثقة عالية بعد النتائج المميزة التي حققها ببطولة الدوري حيث حل ثالثا، فيما حقق ظهورا جيدا في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويعول السلط في المباراة على كوكبة متجانسة بين لاعبيه، حيث يبرز في حراسة المرمى معتز ياسين ويقود خط الدفاع ابو خيزران ومحمد مصطفى وابو حشيش والقرشي، فيما ستناط مهمة البناء الهجومي بعبيدة السمارنة وأحمد سريوة والتونسي بلال خفيفي وزيد ابو عابد ويلعب في المقدمة الكاميروني وانجا.

على الجهة المقابلة فإن الحسين اربد استعد للمواجهة نفسيا وفنيا بالشكل الأمثل، ووجد المساندة الفاعلة من اللجنة المؤقتة التي تحاول ان تمضي بالفريق لحسم اللقب. وقاد اسامة قاسم مدرب الفريق تدريبات الفريق طيلة الأيام الماضية بهدف رفع الجاهزية الفنية والذهنية لدى اللاعبين ووضع التكتيك الأنسب للمباراة.

وتزخر صفوف الحسين اربد بكوكبة من اللاعبين المميزين، حيث يبرز محمود الكواملة في حراسة المرمى الى جانب محمد موالي والكونغولي بادو ولؤي عمران وأحمد ياسر والبرازيلي اوتيمار.

الوحدات والفيصلي- 6.30 مساء

تتجه الانظار في السادسة والنصف مساء اليوم صوب ستاد عمان الدولي الذي سيكون شاهداً على موقعة قطبي الكرة الأردنية الوحدات والفيصلي.

ويأمل كلا الفريقين حسم التأهل وتعزيز فرصة انقاذ الموسم بعدما اخفقا في بطولتي الدوري ودرع الاتحاد.

ويمتلك الفريقان كوكبة جيدة من اللاعبين مع افضلية للوحدات الذي يتمتع بخيارات أكبر وهو الذي يتسلح بثلاثة محترفين اجانب فيما تخلو صفوف الفيصلي من ذلك.

وكان الوحدات قد فاز على الفيصلي في اخر خمس مواجهات جمعت بينهما، مما سيدفع الفيصلي لوضع حد لذلك من خلال استعادة انتصاراته على منافسه التقليدي.

ويغيب عن الوحدات في المباراة عبدالله الفاخوري ومنذر ابو عمارة للاصابة، وسيتواصل غياب طارق خطاب لذات السبب.

ويتوقع أن يلعب عبدالله أبو زمع مدرب الوحدات بأسلوب متوازن، ويبحث عن فرض سيطرته وبما يعزز من فرصة الفريق في ضغط منافسه عبر اساليب هجومية متنوعة تقوده لمرمى ابو ليلى.

بدوره فإن محمود الحديد مدرب الفيصلي، يتطلع إلى قيادة فريقه لتحقيق الفوز على الوحدات، حيث كان أعد اللاعبين بالشكل الأمثل نفسياً وفنياً، وسيدخل الحديد تاريخ النادي في حال بلغ النهائي وحسم اللقب.

ويعاني الفيصلي من محدودية الخيارات أمام مدربه حيث يغيب عنه خالد زكريا للاصابة إلى جانب المحترفين الأجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى