رياضة

ليفاندوفسكي رجل جولة الحسم

التاج الإخباري – فاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، بجائزة أفضل لاعب في مباريات الأسبوع الماضي من بطولة دوري أبطال أوروبا. وكان الأسبوع الماضي شهد 4 مباريات في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا يومي الجمعة والسبت الماضيين، شهدت حسم هوية باقي المتأهلين للدور ربع النهائي، الذي تحدد نصف أطرافه في مارس/ آذار الماضي قبل توقف المسابقة بسبب فيروس كورونا.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي أن ليفا فاز بالجائزة، معلقاً: “لا أحد يوقفه حتى الآن، ليفا يفوز بجائزة لاعب الجولة”.

كان ليفاندوفسكي نجح في تسجيل هدفين وصناعة مثلهما في فوز العملاق البافاري الساحق 4-1 على تشيلسي الإنجليزي في إياب ربع النهائي.

سجل الدولي البولندي حتى الآن 13 هدفاً في دوري أبطال أوروبا في المباريات السبع التي خاضها بالبطولة الأوروبية، تصدر بها ترتيب هدافي المسابقة.

تفوق ليفا في صراع لاعب الجولة على ليونيل ميسي نجم برشلونة، وكايل ووكر نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي.

كان ميسي سجل هدفاً وصنع ركلة جزاء في فوز فريقه 3-1 على نابولي الإيطالي، بينما سجل رونالدو ثنائية في الفوز 2-1 على أولمبيك ليون الفرنسي، لكنها لم تمنع خروج فريقه بقاعدة الهدف الاعتباري، بينما قدم كايل ووكر قدم أداءاً رائعاً في فوز السيتي 2-1 على ريال مدريد الإسباني وقاد فريقه لربع النهائي.

المصدر : وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى