رياضة

إعلان بطولة كأس الاستقلال

التاج الإخباري – أعلن نادي الرماية الملكي الأردني عن بدء التسجيل في “بطولة كأس الاستقلال” لرماية المسدس المفتوحة 15 م، وهي أولى بطولات هذه السنة، والتي تأخرت بسبب الظروف الصحية التي مرت بها المملكة، وستكون خلال الفترة من ١٣ إلى ١٥ أغسطس المقبل وسوف تشمل البطولة المذكورة رماية السكيت والتراب والمسدس الهوائي بالإضافة للمسدس الناري.

أضاف مدير النادي العميد المتقاعد حمزه الدهامشة بخصوص باقي البطولات لهذا العام، بأنها ستقام في شهر سبتمبر، حيث ستقام بطولة الجائزة الكبرى المحلية، يليها في شهر أكتوبر بطولة كأس سمو الأمير محمد، ومن ثم بطولة الاتحاد في شهر نوفمبر، وفي الشهر الأخير من العام ستقام آخر هذه البطولات، حيث تشمل بطولات لكل الرميات الموجودة بالنادي وهي المسدس الهوائي والسكيت والتراب والمسدس الناري وتتوفر ميادين اولمبية لغايات الرماية والتحضير للمشاركات والبطولات الداخلية والخارجية ومن هذه الميادين : ميدان المسدس والبندقية الهوائية ١٠ متر سيدات ورجال وميداني السكيت والتراب لرماية الاطباق. بالإضافة الى ميدان ٢٥ متر لرماية المسدس الناري للضيوف والاعضاء وميدان السبورتنج لرماية الصيد التشبيهي أيضا للضيوف والاعضاء. ومن نشاطات النادي اقامة البطولات المحلية بين الاعضاء والاشتراك بالبطولات العربية والاسيوية والدولية واستضافة بعض الفرق العربية والصديقة لإجراء اللقاءات الودية معها وتوفير الذخيرة اللازمة للتدريب داخل النادي بالإضافة لعقد دورات تدريب للأعضاء والمواطنين وتوعيتهم من مخاطر الاستخدام الخاطئ للأسلحة النارية وذلك للراغبين بالتدريب على الأسلحة المختلفة واكتشافات خامات جديدة لدعم المنتخبات الوطنية، إضافة إلى اقامة الحفلات الاجتماعية للأعضاء.

يهدف النادي إلى تشجيع الشباب الاردني على ممارسة هواية الرماية بشكل اصولي وقانوني لتصبح منتشرة بين اكبر عدد ممكن من الشباب والشابات.

من الجدير بالذكر سنة ١٩٧٤ أمر جلالة الملك الحسين المعظم بتأسيس نادي للرماية سمي بنادي الرماية الملكي الأردني وعهد الى صاحب السمو الملكي الامير محمد بن طلال المعظم رئاسته واستمر دعم هذه الرياضة من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم وتبلغ مساحة النادي ٣٥٠ دونم ومقره في منطقة الجويدة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى