رياضة

مفاجأة زيدان ورطت ريال مدريد

التاج الإخباري – تعرض ريال مدريد الإسباني للإقصاء مبكرا من دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته على يد مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 1-2، في إياب الدور ثمن النهائي.

نجح مانشستر سيتي في الفوز على الريال ذهابا وإيابا بالنتيجة ذاتها، ليحجز موقعه بين كبار القارة العجوز في دور الـ8، إذ سيلاقي ليون الفرنسي.

ظهر الفريق الملكي في مباراة الإياب بشكل باهت، في غياب قائده الإسباني سيرخيو راموس، الذي تعرض للإيقاف بعد طرده في جولة الذهاب.

ظهرت بوضوح منذ انطلاق المباراة رغبة لاعبي الريال في الاستحواذ على الكرة، وعدم منح الفريق السماوي أي فرصة للسيطرة عليها.

لجأ لاعبو الميرينجي لتبادل التمريرات القصيرة في الخط الخلفي، بمشاركة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، رافضين الاعتماد على الكرات الطولية مهما تعرضوا للضغط من المنافس. إصرار دفاع الريال وحارسه على بناء الهجمة من الخلف عبر التمريرات القصيرة ظهر واضحا أنه يأتي اتباعا لتعليمات الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق.

بدا أن زيدان قد أراد استنساخ أسلوب نظيره الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، الذي ينتهج هذا الأسلوب مع كل الفرق التي يدربها.

لم يدرك زيدان أن هذا الأسلوب المعتاد من جوارديولا وراءه عمل شاق وتحضيرات لفترات طويلة، لا سيما خلال مراحل الإعداد، فضلا عن إيمان تام من المدرب الإسباني بهذه الأفكار. أما المدرب الفرنسي فلم يسبق له الاعتماد على هذا الأسلوب بالطريقة التي يؤمن بها جوارديولا، لذا لم يعتد لاعبو الريال عليه، وهو ما ورطهم في تلك المباراة المصيرية. سلاح عكسي

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى