رياضة

الفيفا يهدد برشلونة بخسارة لاعبه مجانا

التاج الإخباري– سيكون نادي برشلونة مجبرا على التفريط في أحد لاعبيه مجانا بنهاية الموسم الجاري، وذلك قبل نهاية عقده، بموسم كامل، في حالة واحدة.

ويعاني برشلونة من أزمة مالية خانقة دفعته للتخلي عن نجميه ليونيل ميسي، وأنطوان جريزمان في انتقالات الصيف الماضية.

وسعى برشلونة للتخلص من مدافعه الفرنسي صامويل أومتيتي في وقت سابق قبل بداية الموسم الجاري، من أجل تخفيض فاتورة الرواتب وتحقيق ربح مادي، لكنه لم يفلح، بينما تهيأت فرصة الرحيل مجانا أمام اللاعب من بوابة لوائح الفيفا.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن أومتيتي لم يشارك مع برشلونة في أي مباراة هذا الموسم، على الرغم من جلوسة بديلا في 7 مباريات منذ انطلاق الموسم.

وأضافت الصحيفة أن عدم مشاركة أومتيتي في 10% على الأقل من مباريات برشلونة خلال الموسم، يمنحه الحق في فسخ تعاقده والرحيل مجانا في صيف 2022، وفقًا للوائح الفيفا، على الرغم من امتداد عقده حتى صيف 2023.

وأوضحت أن المادة 18.3 تنص على أنه يجوز للاعب المحترف الذي يشارك في أقل من 10% من المباريات الرسمية التي يلعبها ناديه خلال الموسم، إنهاء عقده قبل موعده بحجة أن ذلك يعد سببا رياضيا مبررا.

وأشارت الصحيفة إلى أن أومتيتي سيكون بإمكانه في هذه الحالة طلب فسخ تعاقده بعد 15 يومًا من آخر مباراة يخوضها فريقه في الموسم، على أن يحدد الفيفا التعويض الذي سيحصل عليه ناديه وفقًا للفترة المتبقية في العقد والراتب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى