رياضة

مهمة صعبة للريال في دوري الابطال

التاج الإخباري – يواجه ريال مدريد، أكثر الأندية تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا، مهمة صعبة مثله مثل حاملي اللقب السابقين تشيلسي ويوفنتوس، من أجل بلوغ الدورة المصغرة لدور الثمانية التي تقام في لشبونة.

أن برشلونة لديه بعض العمل للقيام به لبلوغ ذات الدور.ويحل ريال مدريد ضيفا على مانشستر سيتي علما بأنه خسر ذهابا في ثمن النهائي، 1-2، قبل التوقف الطويل بسبب فيروس كورونا. فيما يستضيف يوفنتوس فريق أولمبيك ليون في مباراة أخرى تقام اليوم الجمعة، حيث يهدف لقلب تأخره في مباراة الذهاب 0-1.

يعد حال تشيلسي هو الأسوأ، بالنظر لقائمة إصاباته الطويلة قبل مواجهة مضيفه بايرن ميونخ، غد السبت، الذي خسر أمامه 0-3 في الذهاب. وفي ذات اليوم أيضا يلتقي برشلونة مع نابولي، بعد التعادل ذهابا في إيطاليا 1-1.

قبل التوقف، تأهلت فرق أتلتيكو مدريد، وباريس سان جيرمان ولايبزج وأتالانتا للبطولة المصغرة، المحدد لها ما بين 12 و23 أغسطس/ آب الجاري في لشبونة.

تقام مباريات الأدوار المقبلة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة. ويبدو أن مانشستر سيتي لديه الأفضلية أمام ريال مدريد، الفائز باللقب 13 مرة، في أحدث محاولاته للتتويج بلقب البطولة للمرة الأولى، عندما يلتقيان على ملعب الاتحاد ويفتقد مانشستر سيتي، بقيادة بيب جوارديولا، جهود المهاجم سيرخيو أجويرو، لكن لاعب خط الوسط إلكاي جوندوجان شدد على ضرورة أن يكونوا “في قمة المستوى”، مؤكدا: “سنتعامل مع الأمر، وبالطبع، سنفتقده”.

يدخل الريال المباراة معززا نفسيا بـ 10 انتصارات متتالية في الدوري، انتهت بتتويجه بالليجا.ويفتقد ريال مدريد جهود ماريانو دياز المصاب بفيروس كورونا. في المقابل لعب ليون مباراة واحدة منذ منتصف مارس/ آذار، في نهائي كأس فرنسا التي أقيمت الأسبوع الماضي.

قال رودي جارسيا مدرب ليون: “هؤلاء الذين لعبوا يشعرون بالتعب، وهؤلاء الذين لم يلعبوا فقدوا سرعتهم”. ويأمل ليون أن يدافع عن تقدمه الذي حققه قبل 5 أشهر أمام بطل الدوري 9 مرات متتالية يوفنتوس، الذي ظهر مرهقا في الجولات الختامية من الدوري بعد أن خاض 12 مباراة في 6 أسابيع حتى يوم الأحد. ولكن مدرب يوفنتوس ماوريسيو ساري، قال: “من الممكن استعادة الطاقة البدنية سريعا” ويرى فريق نابولي أيضا أن لديه فرصة في ملعب كامب نو أمام برشلونة، على الرغم من أن الشكوك تحوم حول مشاركة قائد الفريق لورينزو إنسيني، وفقا لما ذكره جينارو جاتوزو مدرب الفريق.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى