اهم الاخباررياضة

صحيفة بريطانية: الفيصلي السابع عالميا

سواء كنت تعتقد أن الفريق الذي تشجعه حقق موسمًا ناجحًا في 2019/20 أم لا ، فإن ما يهم حقًا هو الفوز بالبطولات.

اللاعبين السابقين يميلون إلى تسوية الخلافات بقولهم “ضع ميدالياتك على الطاولة” ، بعد كل شيء.

بالطبع ، ما إذا كانت جميع الجوائز مهمة أم لا ، فهذا أمر مطروح للنقاش.

فاز ليفربول بكأس السوبر سكرين سبورت لعام 1986. رفع تشيلسي كأس الأعضاء الكامل مرتين ، مثلما فعل نوتنغهام فورست. ليس من المستغرب على الأقل إذا لم تسمع عن هذه المسابقات المتوقفة منذ فترة طويلة.

تتوج عدد لا يحصى من البطولات المصغرة قبل الموسم بكأس من نوع ما يتم تقديمه للفائزين هذه الأيام أيضًا ، وحصلت بعض الأندية على عدد كبير من جوائز الهواة والإقليمية في الأيام التي سبقت الاحتراف.

من الصعب تحديد أنجح الأندية في العالم. ولكن من الممتع المحاولة ، حيث من يحب التفاخر بفريقه وطرد منافسيه أكثر مما يفعله مشجعو كرة القدم؟

15. ليفربول ، إنجلترا (63)
أنجح فريق إنجلترا في منافسة الأندية الرئيسية في أوروبا ، مع ستة ألقاب ، حصل ليفربول على أربعة ألقاب تحتسب في العد التنازلي في العام الماضي أو نحو ذلك ، للتسلل إلى المراكز الـ15 الأولى.

لقد فازوا مؤخرًا بالدوري للمرة التاسعة عشرة ، كما سمعت ، ولديهم أيضًا 15 كأسًا محليًا رئيسيًا و 15 درعًا خيريًا تحت أحزمةهم. أربعة كؤوس السوبر الأوروبي ، وثلاث كؤوس الاتحاد الأوروبي وكأس العالم للأندية التي حققوها في وقت سابق من هذا الموسم تكمل مجموعة رائعة للغاية من الأواني الفضية.

14- أندرلخت ، بلجيكا (64)
أندرلخت يفوز بليفربول بكأس واحد ، وذلك بفضل جزء كبير من الألقاب البلجيكية الـ 34 التي فازوا بها منذ الانتهاء من قمة الكومة في 1946/47.

كما فازوا بكأس بلجيكا تسع مرات ، وكأس الدوري ثلاث مرات ، وحصلوا على 13 كأس بلجيكي سوبر. كما فاز أندرلخت بخمسة ألقاب أوروبية – على الرغم من عدم وجود “آذان كبيرة” أبدًا – لإنهاء رصيدهم المثير من الجوائز.

13- أياكس ، هولندا (64)
جمع نادي
Cruyff مجموعة رائعة من الجوائز على مر السنين. بينما أنا متأكد من أنهم يثمنون بشدة بطولاتهم الوطنية الأربعة في لعبة البيسبول ، فمن المحتمل أن تكون الكؤوس الأوروبية الأربعة – بما في ذلك الثلاثة على التوالي التي فازوا بها في أوائل السبعينيات – التي تحتل مكانة مرموقة في خزانة كأس أياكس.

كما حصلوا على كأس الكؤوس وكأس الاتحاد الأوروبي ، جنبًا إلى جنب مع زوج من كؤوس الانتركونتيننتال وكؤوس السوبر ، لمرافقة 26 لقب الدوري الهولندي و 28 كأسًا محليًا.

12. مانشستر يونايتد ، إنجلترا (66)
قد يبحث بطل إنجلترا 20 مرة عن أكتافهم الآن بعد أن حصل ليفربول مؤخرًا على لقب الدوري التاسع عشر. وفي الجوائز الكبرى ، فاز فريق
Reds على منافسيه الأكثر مرارة أيضًا.

ومع ذلك ، فإننا ندرج 21 دروعًا خيرية / مجتمعية أيضًا لأغراض هذا ، مما يمنحهم ميزة. يمكن أن يتباهى يونايتد أيضًا بـ 17 كأسًا محليًا ، وثلاثة ألقاب أوروبية ، بالإضافة إلى ثلاثة ألقاب أخرى من أوروبا ولقبين عالميين.

11 – يوفنتوس ، إيطاليا (67)
حصل يوفنتوس مؤخرًا على لقبه السادس والثلاثين في الدوري الإيطالي ، مما يعني أنهم فازوا مرتين أكثر من الفريقين التاليين في القائمة ، ميلان وانترناسيونالي. نظرًا لأنهم فازوا باللقب التسع على التوالي ، يمكنهم تقريبًا الحصول على لقب الدوري الإيطالي في هذه الأيام.

يمتلك يوفنتوس أيضًا 13 كأسًا إيطاليًا وثمانية سوبركوبا إيطاليانا باسمهم – مرة أخرى ، أكبر عدد من أي نادٍ آخر – بالإضافة إلى ثمانية ألقاب أوروبية ذات أهمية مختلفة وكأس إنتركونتيننتال مرتين. ما زالوا يحتفظون بآمال أن يصبحوا أبطال أوروبا للمرة الثالثة هذا الموسم أيضًا.

10- بايرن ميونخ ، ألمانيا (74)
تمامًا مثل يوفنتوس هو النادي الرائد في كل مسابقة تقام في إيطاليا ، لذا فإن بايرن ميونيخ يتصدر الطريق عندما يتعلق الأمر بكرة القدم الألمانية. من الواضح أن بطولاتهم الثلاثين ، بما في ذلك دور الثمانية على التوالي ، هي الأهم ، لكنهم فازوا أيضًا بـ 20 كأسًا لألمانيا وسبع كؤوس سوبر وستة كؤوس دوري.

لا يمكن لأي نادي ألماني أن يطابق مسافته في أوروبا أيضًا. لقد كانوا أبطال القارة خمس مرات ، وحصلوا على لقب واحد في كل من كأس الاتحاد الأوروبي وكأس الكؤوس الفائزة وكأس السوبر أيضًا. أضف في ألقابها الثلاثة العالمية – كأسين من القارات وكأس العالم للأندية – ومن المدهش أنه لم يتبق أي تلميع للبطولات في بافاريا.

9. أولمبياكوس ، اليونان (76)
في حين أن المجد الأوروبي استعصى عليهم – فقد وصلوا إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في 1998/1999 ، ووصلوا إلى دور الثمانية في كأس الكؤوس الفائزة في 1992/1993 – يعتبر أولمبياكوس أنجح فريق يوناني محليًا.
هم أصحاب الرقم القياسي في جميع المسابقات الثلاث في بلادهم ، مع 45 لقبا في الدوري تكملها 27 كؤوس يونانية وأربعة كؤوس سوبر.

8. بورتو ، البرتغال (78)
قد لا يكون بورتو هو الفريق الأكثر نجاحًا في البرتغال – وأكثر من ذلك قريبًا – لكن غالبية الأندية ستسعد بالحصول على 78 تكريمًا كبيرًا.

كان لقب الدوري 2019/20 هو 29 في بورتو ، وفازوا أيضًا بالكأس 21 مرة و
Supertaca Candido de Oliveira – Charity Shield لك ولي – في 21 مناسبة أيضًا. كان بورتو بطل أوروبا مرتين ، ولديه كأسان من كأس الاتحاد الأوروبي / الدوري الأوروبي وزوج من كأس إنتركونتيننتال ، مع كأس السوبر الأوروبي الذي أكمل المجموعة.

7- الفيصلي ، الأردن (80)
عندما تكون قد سمعت بالتأكيد عن الأسماء السابقة في هذه القائمة ، فمن غير المرجح أن تكون على دراية بها. كان الفيصلي بطلا لآسيا في عامي 2005 و 2006 ، وحقق نجاحًا مذهلاً في الأردن.
فاز النسور الزرقاء بالدوري الأردني في 34 مناسبة ، وغالبًا ما ضاعفوه مع كأس الاتحاد الإنجليزي ، الذي فازوا به 20 مرة في المجموع. أضف 17 كؤوس سوبر وسبعة دروع لكرة القدم ، وستحصل على جائزة واحدة ثقيلة للغاية.

6 – بنفيكا ، البرتغال (83)
إذا لم يخسر بنفيكا في آخر ثماني نهائيات أوروبية ، فقد يكونوا أعلى في هذه القائمة. يمكن لجميع الفرق لعب “ماذا لو؟” ولكن هذا مسار سيئ للغاية في المناسبات الرائعة القارية. ومع ذلك ، فإن الفوز بكأس أوروبا مرتين لا يمكن استنشاقه – إنه أكثر مما حققته مدينة لندن بأكملها في أي وقت مضى.

وهم الفائزون الأكثر تكرارا في الدوري البرتغالي – مع 37 لقبا – والكأس الرئيسي – الذي فازوا به 29 مرة – ويمكنهم إضافة سبع كؤوس دوري وثمانية كؤوس سوبر إلى لوحة الشرف الخاصة بهم أيضا.

5. برشلونة ، أسبانيا (89)
برشلونة – مثل هذا الأفق الجميل. أساسا لأنها مليئة بالبطولات. مع 26 لقبا في الدوري و 30 كأس الملك و 13 كأس السوبر ، فاز الفريق الكتالوني بألقاب محلية إسبانية أكثر من أي ناد آخر.

سجلهم الدولي ليس رثًا أيضًا. فاز برشلونة بخمسة تيجان في دوري أبطال أوروبا ، وأربعة في كأس الكؤوس ، وثلاث في كأس المعارض (التي كانت رائدة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وهو رائد الدوري الأوروبي. أتساءل عما سيطلق عليه بعد ذلك؟).

ثلاث كؤوس عالمية للأندية وخمس كؤوس سوبر
UEFA تكمل مجموعتها الرائعة للغاية. وأنا متأكد من أن كونك أحد الألقاب خلف الفريق التالي في قائمتنا لن يزعجهم على الأقل.

4- ريال مدريد ، أسبانيا (90)
عندما يتعلق الأمر ببطولة أوروبا ، لا يمكن لأي ناد أن يقترب من إجمالي فوز ريال مدريد البالغ 13 انتصارًا ، حيث لا يوجد فريق آخر لديه أكثر من سبعة انتصارات.

وقد فازوا مؤخرًا بالدوري الإسباني للمرة الرابعة والثلاثين ، ولديهم أيضًا 19 كأس كوبا ديل ري و 11 كأس سوبر إسباني مزدحمة في غرفة الكؤوس في برنابيو أيضًا. هل سبق لك القيام بجولة؟ انها لامعة جدا.

حصل لوس بلانكوس على كأسين من كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في منتصف الثمانينيات ، وأربعة كأس السوبر الأوروبي منذ مطلع القرن ، وثلاث كؤوس إنتركونتيننتال على مر السنين ، ورباعية من كأس العالم للأندية في السنوات الست الماضية أيضًا. إنها ليست مجموعة سيئة من الفضيات ، أليس كذلك؟

3 – الأهلي المصري (107)
بعد أن غادر النادي بفارق 90 كأسًا ، أصبحنا الآن في شخصيات ثلاثية. غالبًا ما يتصدر الأهلي قوائم مثل هذه ، لكن ذلك يعتمد على عدد الجوائز التي تريد تضمينها.

هل يجب احتساب الفوز بخمس بطولات دوري القاهرة إلى جانب المسابقات الوطنية؟ من أجل الاتساق مع الأندية الأخرى المعروضة هنا ، استبعدناها.

ولكن مع ذلك ، فقد جمعوا أكثر من طن من الجوائز. لقد فازوا بالدوري المصري الممتاز 41 مرة ، ويمكنهم احتساب 36 كأس مصر و 11 كأس سوبر من بين الجوائز التي حصلوا عليها أيضًا. مع 19 لقبًا من ألقاب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم – بما في ذلك ثمانية بطولات دوري أبطال أوروبا – كان الأهلي فائزًا دائمًا طوال وجودهم.

2 – سيلتيك ، اسكتلندا (110)
الجوهرة في تاج سلتيك هي كأس أوروبا عام 1967 التي فاز بها أسود لشبونة ، لكن ألقاب الدوري الـ 51 ليست صغيرة أيضًا. كما حصل فريق الأطواق على 39 كأس اسكتلندي و 19 كأس رابطة اسكتلندي.

هدفهم الرئيسي الآن هو الفوز باللقب في 2020/21 ، حتى يتمكنوا من أن يصبحوا أول فريق يفوز بـ 10 بطولات دوري متتالية في اسكتلندا. لكن هل يمكنهم فعل ذلك؟ تنبيه المفسد: شبه مؤكد.

1. رينجرز ، اسكتلندا (115)
من هو أنجح فريق في اسكتلندا؟ ربما يكون سيلتيك قد فاز بكأس أوروبا ، لكن رينجرز هم الذين لديهم المزيد من البطولات في المجموع.

لقد حصلوا على 54 لقبًا مذهلاً في الدوري ، للذهاب مع 33 كأس اسكتلندي و 27 كأس دوري. كان تكريمهم الدولي الوحيد هو كأس الكؤوس 1972 ، التي فازوا بها بفوزه على دينامو موسكو 3-2 في برشلونة.

وكما ذكرنا سابقاً ، سيكونون في حاجة ماسة للفوز بالدوري هذا الموسم إذا أمكنهم ذلك. ولكن سواء فعلوا ذلك أم لا ، فهم لا يزالون في قمة الكومة عندما يتعلق الأمر بحساب الأكواب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى