أخبار الأردن

الكسبي يبحث مشاريع الأشغال في الزرقاء

التاج الإخباري – أجرى وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، اليوم الأربعاء، جولة ميدانية لمحافظة الزرقاء، وذلك في اطار الجولات الميدانية التفقدية للمشاريع التي تعمل وتتابع تنفيذها الوزارة والاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين والاستماع لملاحظتهم من الميدان.  

وبحث الكسبي خلال اجتماعاً عقد في مبنى محافظة الزرقاء ضم محافظ الزرقاء ونواب المحافظة وممثلين عن المجتمع المحلي، والمعنيين في الوزارة، المشاريع التي تنوي الوزارة العمل عليها في الزرقاء، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بالانتهاء من دراسات لعمل عدد من المشاريع في الزرقاء والتي تخدم المحافظة.

وقال الكسبي خلال الاجتماع، إن مشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمان والزرقاء بحزمه الأربع مقسم لأربعة عطاءات، لافتاً إلى أن الأعمال في المشروع تتضمن إنشاء مسارب خاصة في منتصف الطريق لمسار الحافلات بطول (20) كم تقريباً وإعادة تأهيل وتوسعة طريق الأوتوستراد على كلا جانبين ليصبح يستوعب مسار الحافلات، بالإضافة الى (3) مسارب لكل اتجاه وما رافق ذلك من اعمال إنشاء وصيانة للجسور والأنفاق والجدران الإستنادية وخدمات البنية التحتية.

وأكد الكسبي، أن الهدف من تنفيذ نفق الزيتونة ونفق الزرقاء لتحسين المستوى المروري داخل مدينة الزرقاء والتخفيف من الازدحامات المرورية وتنظيم الحركات المرورية، مشيراً إلى أن العمل في مشروع نفق الزيتونة قارب على الانتهاء وسيتم فتح حركة السير قريباً. 

وحول التحويلات المرورية التي أجرتها الوزارة أشار الكسبي إلى أن الوزارة تستند على دراسات دقيقة لاجراء أي تحويلة مرورية مؤقتة لتجنب الازدحامات المرورية ولتتناسب مع طبيعة ما تقتضيه ظروف العمل، مؤكداً أن كافة التحويلات المرورية المؤقتة مزودة ومؤمنة بكافة عناصر السلامة العامة.

وثمن الكسبي، جهود كوادر إدارة السير المركزية وتعاون المواطنين والامتثال إلى التعليمات والارشادات الموجه لهم في مواقع التحويلات.

وفي ختام الاجتماع، أستمع الكسبي إلى ملاحظات واستفسارات الحضور، موعزاً للمعنيين في الوزارة العمل على حلها، وذلك بالتنسيق مع شركاء الوزارة وفق المخصصات المالية المتوفرة والاولويات التي تحددها الوزارة.

وفي سياق متصل، لفت الكسبي خلال جولة تفقدية لجسر مدخل الظليل – الخالدية إلى أن الوزارة تنوي تنفيذ جسر محاذٍ للجسر القائم مع اعادة انشاء وتوسعه الطريق بطول 750م، مبيناً أن قرار أنشاء جسر موازٍ للجسر القائم جاء استكمالا لأعمال التوسعة التي قامت بها الوزارة لطريق الزرقاء – الضليل الذي اصبح بأربعة مسارب، وأن العمل في منطقة الجسر يهدف ليتوافق مع اعمال التوسعة القائمة.

وأوعز الكسبي للمعنيين في الوزارة خلال تفقده لطريق ضاحية الأمير حسين (الحلابات) بالعمل على دارسة تفصيلية لواقع الطريق واجراء اللازم لخدمة أهالي المنطقة والتجمعات السكانية في ضاحية الأمير حسين، وذلك وفق المخصصات المالية المتوفرة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وتفقد الكسبي، واقع طريق الملك حسين (الظليل – الحلابات)، وأوعز إلى المعنيين في الوزارة بدراسة واقع الطريق وتوفير المخصصات اللازمة لاجراء اللازم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لما للطريق من اهمية حيوية تخدم المواطنين والمنشآت الاقتصادية في المنطقة. 

بدورهم، أشاد النواب وممثلو المجتمع المحلي باللقاء والجولة الميدانية التي اجراها الكسبي، معربين عن تطلعهم لحل كافة الملاحظات بشكل فوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى