رياضة

فريق الأحلام أنهى مسيرة جوارديولا

التاج الإخباري – فقدت جماهير بايرن ميونيخ، قبل 4 سنوات، مدربا استثنائيا بقيمة الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني الحالي لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث فقدت أيضا إمكانية تشكيل فريق الأحلام.

جوارديولا قاد بايرن ميونيخ خلال الفترة من 2013 إلى 2016، وحقق معه 3 ألقاب للدوري ولقبين لكأس ألمانيا، لكنه فشل في التتويج بدوري أبطال أوروبا بالخروج 3 مرات من الدور نصف النهائي.

أكدت في تقرير لها أن سر رفض بيب تمديد عقده مع بايرن كان رفض إدارة النادي البافاري التعاقد مع 7 لاعبين كان الإسباني يرغب في ضمهم.

جوارديولا كان من أشد المعجبين بنيمار، حيث طلب ضمه إلى برشلونة خلال توليه تدريب الفريق من 2008 إلى 2012. إدارة بايرن عرضت على بيب ضم جونزالو كاسترو وهاكان تشالهانوجلو بدلاً من نيمار، لكن المدرب الإسباني رفض. نيمار انضم للبارسا في 2013 من سانتوس البرازيلي، وبقي 4 سنوات في كامب نو، تُوج خلالها بلقب لدوري أبطال أوروبا في 2015، ولقبين لليجا و3 بطولات لكأس الملك، ولقب للسوبر المحلي، ومثله لكأس العالم للأندية. ورحل نيمار إلى باريس في 2017 بعدما دفعت إدارة النادي الفرنسي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب للبارسا والمقدرة وقتها بـ222 مليون يورو، مما جعله أغلى صفقة في التاريخ حتى اللحظة.

المصدر : وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى