أخبار الأردنرياضة

المنتخب الوطني البارالمبي يشارك في بارالمبيك طوكيو 2020

التاج الإخباري – توجهت فجر الجمعة البعثة الأردنية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية (طوكيو 2020) والتي ستنطلق في العاصمة اليابانية الثلاثاء المُقبل وتستمر حتى الخامس من أيلول / سبتمبر المقبل.

وأنهت البعثة الأردنية معكسرها التدريبي والذي أُقيم في تركيا والذي استمر لقرابة الأسبوعين وذلك تحضيراً للمشاركة في الألعاب البارالمبية والتي تشهد الحضور الأردني للمرة التاسعة.

ويُشارك الأردن في بارالمبيك طوكيو 2020 بفريق يتكون من 10 لاعبين ولاعبات وهم: فاتن عليمات (كرة الطاولة WS4) وختام أبو عوض (كرة الطاولة WS5) وعمر قرادة (رفع الأثقال ٤٩ كغم) ومحمد طربش (رفع الأثقال ٦٥ كغم) ومعتز الجنيدي (رفع الأثقال ٩٧ كغم) وعبد الكريم خطاب (رفع الأثقال ٨٨ كغم) وأسماء عيسى (رفع الأثقال ٧٩ كغم) وجميل الشبلي (رفع الأثقال +١٠٧ كغم) وثروت الحجاج (رفع الأثقال ٨٦ كغم) وأحمد الهندي (رمي الجلة F34).

وترأس مها البرغوثي، أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية – البعثة الأردنية المشاركة في بارالمبيك طوكيو 2020 وتضم البعثة كذلك، جاسر نويران مديرا فنياً، داوود شحادة إدارياً، أحمد حياصات معالجاً، رشا الخياط إدارية، عيسى هلال مدرباً لرفع الأثقال، هارون الشلتوني مدرباً لكرة الطاولة، محمد الحراسيس مدرباً لألعاب القوى.

ويتطلع الأردن خلال مشاركته في دورة الألعاب البارالمبية المُقبلة إلى تحقيق الإنجازات وحصد الميداليات مُعولاً على نخبة من الأبطال العالميين وأصحاب الخبرة والإنجازات البارالمبية.
وأشارت البرغوثي إلى نجاح المعسكر التدريببي والذي أُقيم في تركيا والاستفادة الكبيرة التي نالها اللاعبين واللاعبات قبيل التوجه إلى طوكيو.

وقالت البرغوثي:” مُعسكر تركيا كان مُفيداً جداً وكان فرصة لرفع قدرات اللاعبين فنياً وبدنياً قبل المشاركة في بارالمبيك طوكيو وأظهر أبطالنا التزام وجدية كبيرة في هذا المعسكر”.

وأضافت:” نسعى إلى تحقيق أفضل النتائج في طوكيو وحصد الإنجازات للوطن، حيث يضم فريقنا عدد كبير من أفضل اللاعبين واللاعبات على مستوى العالم في رياضتهم ولديهم سيرة رياضية مليئة بالإنجازات سواء في الدورات الألعاب البارالمبية السابقة أو في بطولات العالم والبطولات الدولية المُختلفة”.

ويمتلك الأردن في سجل مشاركته في دورات الألعاب الأولمبية 14 ميدالية ملونة من بينها ذهبية واحدة و7 ميداليات فضية و6 ميداليات برونزية.

وكان الأردن قد حصد في مشاركته البارالمبية الماضية والتي جرت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، 3 ميداليات من بينها فضيتين من خلال البطلين عمر قرادة وثروت الحجاج في رفع الأثقال وبرونزية من خلال بطل رفع الأثقال جميل الشبلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى