رياضة

ليستر سيتي يفوز على مانشستر سيتي ويتوج بلقب الدرع الخيرية

التاج الإخباري – توج فريق ليستر سيتي الإنكليزي ببطولة كأس الدرع الخيرية لكرة القدم عقب فوزه على مانشستر سيتي 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما أمس السبت.

ويدين ليستر سيتي بالفضل في هذا الفوز للاعبه كيليتشي إيهياناتشو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

وهذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها ليستر سيتي بلقب البطولة حيث سبق له حصد اللقب في عام 1971.

وشارك ليستر سيتي بصفته الفائز بكأس الاتحاد الإنكليزي، فيما شارك مانشستر سيتي بصفته الفائز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويستهل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقب الدوري الإنكليزي الممتاز بمواجهة مضيفه توتنهام يوم 15 من الشهر الجاري، فيما يبدأ ليتسر سيتي حملته في الدوري بمواجهة ضيفه وولفرهامبتون يوم السبت المقبل.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع ليستر سيتي لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة من نصيب مانشستر سيتي في الدقيقة السابعة عندما سدد إلكاي جويندوجان كرة قوية حولها كاسبر شمايكل بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنيه لم تستغل.

بعد تلك الهجمة استمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية بحثا عن إيجاد ثغرة في دفاع فريق ليستر سيتي الذي حاول هو الآخر مباغتة مانشستر سيتي من خلال الهجمات المرتدة.

وكاد ليستر سيتي أن يباغت مانشستر سيتي بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 18 عندما لاحظ جيمي فاردي تقدم زاك ستيفن، حارس مانشستر سيتي، ليسدد الكرة باتجاه المرمى لكن الحارس عاد في الوقت المناسب وأنقذ مرماه.

بعد هذه الهجمة اكتسب لاعبو ليستر سيتي ثقة كبيرة في بناء الهجمات وتوالت محاولاتهم الهجومية في محاولة لتسجيل هدف التقدم، في الوقت نفسه تمكن لاعبو مانشستر سيتي من التصدي لتلك المحاولات وحاولوا أيضا شن هجمات على مرمى الفريق المنافس.

ورغم محاولات الفريقين إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب بدون أي خطورة حقيقية على المرميين باستنثاء فرصة لكل فريق في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

وكاد مانشستر سيتي أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 44 عندما سدد جويندوجان كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن كرته علت العارضة.

ورد ليستر سيتي في الدقيقة التالية عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي قابلها فاردي بتسديدة قوية لكن ستيفن تألق وتصدى لها.

ولم يشهد الوقت بدل الضائع أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

وجاءت بداية الشوط بطيئة نسبيا من الفريقين، ولكن بمرور الوقت فرض فريق مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء وتراجع ليستر سيتي لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد مانشستر سيتي أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 55 عندما لعبت ركلة ركنية أبعدها مدافعي ليستر لتصل إلى جويندوجان خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

واستمرت سيطرة فريق مانشستر سيتي على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف وسط دفاع قوي ومنظم من لاعبي ليستر سيتي لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 84 والتي كادت أن تشهد تسجيل ليستر سيتي لهدف التقدم عندما لعبت تمريرة بينية انفرد على أثرها باتسون داكا بالحارس ستيفن الذي خرج من مرماه وأنقذ الكرة على مرتين.

وفي الدقيقة 87 احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق ليستر سيتي عندما تباطأ ناثان أكي في تمرير الكرة ليقطعها كليتشي إيهياناتشو لكن أكي تدخل معه بقوة ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها إيهياناتشو بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا الهدف الأول في الدقيقة 89.

كثف مانشستر سيتي من محاولاته الهجومية بحثا عن تعديل النتيجة في الوقت المتبقي لكنه فشل في ذلك لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز ليستر سيتي 1 / صفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى