رياضة

طيف رونالدو يظهر

التاج الإخباري – فسر الإيطالي المخضرم فابيو كابيلو، المدرب الأسبق لريال مدريد الإسباني، أسباب عدم تقديم البلجيكي إيدين هازارد جناح الفريق الملكي المستوى المتوقع منه مع الفريق هذا الموسم، مبرزا في الوقت ذاته أسباب تألق الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم الميرينجي.

كان هازارد انضم لريال مدريد صيف العام الماضي قادما من تشيلسي الإنجليزي بعقد لمدة 5 أعوام مقابل مبلغ قياسي قدر بنحو 100 مليون يورو، وكانت جماهير الملكي تعلق عليه آمالا كبيرة لخلافة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل في صيف 2018 ليوفنتوس الإيطالي، لكن النجم البلجيكي لم يرق لمستوى الطموحات.

رغم تألق النجم البلجيكي مع فريقه السابق تشيلسي وقيادته للفوز بالدوري الإنجليزي مرتين، فإنه فشل في تحقيق إنجازات مماثلة في العاصمة الإسبانية، بعد أن تعثرت مسيرته بسبب الإصابات التي تقلصت بسببها مشاركته إلى 21 مباراة فقط بكل البطولات خلال الموسم الحالي.

قال كابيلو، الذي فاز ريال مدريد تحت قيادته بلقب الدوري الإسباني مرتين، في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “لم يكن هازارد مع ريال مدريد نفس اللاعب الذي كان في تشيلسي، وتعرض لإصابات لفترات طويلة، لذا لم يتمكن من الاندماج تماما”.

أضاف المدرب الإيطالي المخضرم: “دائما كنت أعتبره لاعبا كبيرا، لكن مسؤولية اللعب في الريال ثقيلة، وتعثر هازارد تحت وطأة هذا العبء هذا الموسم، لكنه بالتأكيد سيكون أفضل في الموسم المقبل”.

في الوقت الذي تراجع فيه مستوى هازارد، فإن المهاجم المخضرم كريم بنزيمة قدم موسما كبيرا مع ريال مدريد محرزا 21 هدفا في الدوري الإسباني ليقود الفريق لحصد لقب البطولة للمرة الأولى منذ 3 سنوات، والـ34 في تاريخه.

قال كابيلو عن تألق النجم الفرنسي: “لقد أصبح بنزيمة إحدى ركائز ريال مدريد الأساسية، وتولى المسؤولية التي كانت بعيدة عنه عندما كان يلعب إلى جانب كريستيانو رونالدو، وهو يمتلك موهبة فطرية في التهديف، وأثبت ذلك فعليا”.(العين الإخبارية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى