رياضة

الدوري الانجليزي يودع عشاقه

التاج الإخباري – سدل الستار أخيرا على مشوار الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء اليوم الأحد بعدما حسم ليفربول اللقب الغائب عن خزائنه منذ 30 عاما.

بعد إنجاز الريدز، تبقى بعض الأهداف المعلقة، لعدد من الفرق، التي تنتظر الحسم في الجولة الختامية (38)، خاصة في معركة الهبوط، والمقاعد الأوروبية.

يعد نورويتش سيتي الفريق الوحيد الذي تاكد هبوطه للدرجة الأدنى، وبالنظر إلى هوية الفريقين المتبقيين فالموقف يعد معقدًا للغاية بين الثلاثي بورنموث وواتفورد وأستون فيلا.

يحتل أستون فيلا المركز 17 برصيد 34 نقطة وبفارق أهداف (-26)، ويتواجد واتفورد في المركز 18 برصيد 34 نقطة وبفارق أهداف (-27)، أمام بورنموث فيتواجد في المركز 19 برصيد 31 نقطة وبفارق أهداف (-27).

في الجولة الأخيرة تلعب الأندية الثلاثة خارج الأرض، حيث يواجه أستون فيلا وست هام، ويقابل واتفورد آرسنال، بينما يحل بورنموث ضيفا على إيفرتون. وشهد سباق المراكز الأربعة الأولى، صراعًا محتدمًا بين مانشستر يونايتد وتشيلسي وليستر سيتي. ويحتاج يونايتد للتعادل مع ليستر في الجولة الأخيرة لإنهاء الموسم في المربع الذهبي، كما يحتاج تشيلسي أيضًا لنقطة التعادل على أقل تقدير أمام وولفرهامبتون ليحجز مكانا بين رباعي المقدمة.

بدوره يحتاج ليستر سيتي للفوز على مانشستر يونايتد، للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعدما كان قريبا من حسم تأهله، منذ قرابة الشهر.

في حال فشل الثعالب في تحقيق الفوز، سيتأهلون لدور المجموعات من الدوري الأوروبي، بفضل فارق الأهداف الكبير مقارنة بوولفرهامبتون خامس الترتيب. يحتل وولفرهامبتون المركز السادس بفارق نقطة واحدة عن توتنهام السابع، ويملك الذئاب فارق أهداف 13 مقابل 14 لسبيرز.

بات من شبه المؤكد حصول واحد من مانشستر يونايتد وليستر وتشيلسي، على المركز الخامس، وسيضمن سادس الترتيب، التأهل للدوري الأوروبي. وبالتالي فهدف وولفرهامبتون وتوتنهام الآن هو تفادي إنهاء الموسم في المركز السابع. وفي حال توج آرسنال بكأس الاتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي يوم 1 أغسطس/ آب المقبل، سيخطف الجانرز بطاقة التأهل للدوري الأوروبي من صاحب المركز السابع. ويلعب وولفرهامبتون في الجولة الأخيرة ضد تشيلسي، بينما يواجه سبيرز كريستال بالاس.

يحارب النجم الإنجليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي لنيل الحذاء الذهبي لأول مرة في تاريخه، ويتصدر حاليا القائمة برصيد 23 هدفا.وينافس فاردي الرباعي داني إنجز (21 هدفًا) وبيير إيميريك أوباميانج (20 هدفًا) ومحمد صلاح ورحيم سترلينج (19 هدفًا).

يلعب فاردي ضد مانشستر يونايتد، بينما يستقبل إنجز (ساوثهامبتون) فريق شيفيلد يونايتد، أمام أوباميانج (آرسنال) فيواجه واتفورد، ويذهب صلاح (ليفربول) لمواجهة نيوكاسل، وأخيرًا يستقبل سترلينج (مانشستر سيتي) نورويتش. وتحاول الأندية إنهاء الموسم في أفضل مركز ممكن، ففي الوقت الذي لم تتحدد فيه الجوائز المالية بعد، إلا أنه في المواسم الماضية كان الفارق في هذا الجانب بين كل مركز يصل إلى 2 مليون جنيه إسترليني. ويتنافس الثنائي نيك بوب حارس بيرنلي وإديرسون حارس مانشستر سيتي على الفوز بالقفاز الذهبي، بعدما حافظ الثنائي على نظافة شباكهما في 15 مباراة.(الانباط)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى