اخبار فلسطينعربي دولي

عباس خلال لقائه وزير خارجية البحرين يطالب بممرات إنسانية لإدخال المساعدات

التاج الإخباري – استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، بمقر الرئاسة في رام الله، وزير خارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني.

ونقل وزير الخارجية البحريني، للرئيس عباس رسالة تضامن ومؤازرة من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهده والشعب البحريني، للرئيس محمود عباس وللشعب الفلسطيني، مؤكدا وقوف البحرين ملكا وحكومة وشعبا، إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها.

ورحب الرئيس، بوزير خارجية البحرين الزياني، مقدرا هذه الزيارة والرسالة التضامنية من ملك البحرين، التي تعبر عن العلاقات الأخوية القوية التي تربط الشعبين.

واستعرض الرئيس للضيف البحريني، آخر المستجدات وبحث سبل مواجهة هذه الأوضاع الخطيرة التي تشهدها الأرض الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية، والتأكيد على ضرورة الوقف الفوري للعدوان على الشعب الفلسطيني الذي ينتهك بشكل سافر القانون الدولي.

وطالب عباس بإنشاء ممرات إنسانية دائمة لإدخال المساعدات الإنسانية وتوفير المياه والكهرباء والوقود، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والذهاب لمؤتمر دولي للسلام، مؤكدا رفض أي حلول جزئية أو أمنية لقطاع غزة أو للقضية الفلسطينية، والتمسك بالحل السياسي الشامل المستند للشرعية الدولية، الذي ينهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، مجددا التأكيد على تحميل إسرائيل المسؤولية على ما يجري من عدوان.

وجدد رفض تهجير الفلسطينيين من بيوتهم وأرضهم سواء من غزة أو الضفة أو القدس، مؤكدا عدم قبول مزيد من الحلول العسكرية أو الأمنية، التي أوصلت الفلسطينين لما نحن فيه اليوم، الأمر الذي قد يوصل المنطقة لحرب إقليمية وعالمية.

وثمن الرئيس مواقف الدول العربية وشعوبها، على مواقفها الداعمة والمساندة لحقوق شعبنا الفلسطيني والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي، مجددا الدعوة لعقد قمة عربية طارئة.

وحضر اللقاء، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زياد أبو عمرو، ونائب رئيس الوزراء، وزير الإعلام نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

وفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى