أخبار الأردن

رئيس الوزراء الأسبق أبو الراغب يحذر من خطورة مايجري في فلسطين على الأردن 

أبو الراغب: مايجري في العالم وخاصة الحرب في أوكرانيا يؤثر علينا اقتصادياً
أبو الراغب: التطورات في الإقليم خاصة في سوريا والعراق تؤثر علينا اقتصادياً بصورة مباشرة 

التاج الإخباري – لدى استقباله لوفد جماعة عمان لحورات المستقبل، الذي زاره في إطار المشاورات التي تجريها الجماعة مع أصحاب التجربة والخبرة في بلدنا، حذر رئيس الوزراء الأسبق المهندس علي ابو الراغب من خطورة مايجري في الأراضي الفلسطينية وتداعياته السلبية على الأردن، مطالبا بضرورة الانتباه جيدا لهذة التطورات.

وحذر من خطورة مايدبر للاردن، والاستعداد لموجهته من خلال الاعتماد على الذات، وعدم الركون لأي جهة لحمايتنا، وهذا يستدعي بناء جبهة داخلية اردنية قوية، كانت دائما هي سفينة النجاة لبلدنا، ودرعه في مواجهة الأخطار و التهديدات، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني قادر على مواجهة الاحتلال، وواجب الأمة دعمه في صموده ومواجهته للاحتلال .
 
كما حذر ابوالراغب من خطورة الإجراءات التي تتخذها حكومة الاحتلال اليمنية المتطرفة برئاسة نتياهو،و توجهها لإنشاء مليشيات مسلحة تحت مسمى الحرس الوطني، بالإضافة إلى أنشأ وزارة للهجرة ستكون مهمتها تهجير الفلسطينيين من أرضهم بمختلف الوسائل. بالإضافة إلى سعي حكومة الاحتلال إلى تكريس التقسيم الزماني المكاني للمسجد الأقصى. وحذر ابو الراغب من انحياز الإعلام الغربي. 
 
وقال ابو الراغب ان مايجري في العالم وخاصة الحرب في أوكرانيا يؤثر علينا، كما أن التطورات في الإقليم خاصة في سوريا والعراق تؤثر علينا بصورة مباشرة خاصة اقتصاديا؛ مما يفرض علينا تنوع منتجنا الإقتصادي وخاصة السياحي منه، كما أن علينا تحريك راس المال الوطني وأن نفكر دائما بالقيمة المضافة للانشطة الاقتصادية وإزالة الحواجز من أمامها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى