عربي دولي

بالفيديو .. السيول تجتاح المخواة في السعودية

التاج الإخباري – تحوّلت شوارع مدينة المخواة التابعة لمنطقة الباحة بالسعودية إلى نهر متدفق، بسبب أمطار غزيرة، خلفت خسائر مادية جسيمة.

وانتشرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تُظهر سيولًا جارفة تجتاح المنطقة.

وعرضت قناة “الإخبارية” السعودية مقطع فيديو لمواطن ينقذ عائلة محتجزة في سيول المخواة.

وأظهر مقطع الفيديو، الذي عرضته القناة عبر حسابها بمنصة “إكس”، المواطن وهو يسحب سيارة العائلة المحتجزة في سيول محافظة المخواة عبر معدة ثقيلة “لودر”.

وأعلن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة، بأن غداً تفتح بوابات سد وادي الأحسبة، وسد دوقة بالباحة، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأوضح مدير فرع الوزارة بالمنطقة المهندس فهد الزهراني، أنَّ القرار يأتي إثر تجاوز منسوب المياه بالسد من المفيض، وغزارة الأمطار خلال المدة الماضية، وتوقعات بكثافة هطولها مستقبلاً، ولدعم المياه الجوفية بالمنطقة، حيث تغذي مياه السد آبار الوزارة وآبار المزارعين والوادي.

ونشر المركز الوطني للأرصاد في السعودية صورًا تم التقاطها بواسطة الرادار تُظهر تراكم السحب الرعدية الممطرة التي أدت إلى هطول أمطار رعدية وجريان السيول في مناطق مختلفة.

المناطق المتأثرة بهذه السحب تشمل مناطق جازان وعسير والباحة، حيث تسببت الأمطار الغزيرة والرياح النشطة وزخات البرد في جريان السيول.

وأوضح المركز أن هذه الحالة ستزداد خلال الساعات المقبلة وستمتد إلى مناطق أخرى مثل مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك وحائل والجوف.

وقد قام المركز بإصدار تحذيرات من هطول أمطار رعدية وزخات البرد ورياح نشطة على مناطق جازان وعسير والباحة ومناطق أخرى.

كما نبه المركز أيضًا إلى حدوث هطول أمطار خفيفة ورياح نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية في نجران ومحافظات بدر الجنوب وخباش وثار وحبونا ويدمة وشرورة.

وتاليا الفيديو ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى