رياضة

منتخب السباحة يواصل تدريباته

التاج الإخباري – عادت تدريبات منتخبنا الوطني للسباحة بعد انقطاع طويل بسبب فترة الحظر وتوقف القطاع الرياضي ، ويواصل منتخبنا الوطني استعداداته للبطولات الخارجية رغم عدم تحديد موعد أي بطولة سواء من الاتحاد الدولي أو الآسيوي نظراً لظروف انتشار فيروس كورونا على مستوى العالم وإغلاق المجال الجوي في أغلب دول العالم.

كان الاتحاد الأردني للسباحة قد وضع برنامج تدريبي مُكثف لجميع لاعبي المنتخب الوطني الهدف منه المحافظة على لياقتهم البدنية مع بدء الحظر وإغلاق جميع المسابح وفقاً لما ذكره رئيس الاتحاد إيهاب أبو نمرة.

قال “أبو نمرة” للجنة الأولمبية الأردنية :” عادت تدريبات منتخبنا الوطني في المسبح الأولمبي بمدينة الحسين للشباب وفقاً للإجراءات الصحية التي حددتها اللجنة الأولمبية مع الإلتزام الكامل بعملية التعقيم والتباعد بين اللاعبين واللاعبات”.

مع بدء فترة الحظر قرر مجلس إدارة الاتحاد وبالتنسيق والتشاور مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني في وضع برنامج تدريبي للحفاظ على لياقة اللاعبين واللاعبات خاصة في ظل اغلاق كافة المسابح وبالتالي لم يكن أمامهم سوى تدريبات اللياقة البدنية.

أشار رئيس الاتحاد إلى أنه لم يتم اعتماد جدولة أي بطولة خارجية من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي بما فيها البطولات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو العام المقبل.

أوضح “أبو نمرة” أن الاتحاد يُتابع باستمرار تدريبات السباح خضر بقلة – في مقر إقامته بالولايات المتحدة – باعتباره من أبرز المرشحين الأردنيين في التأهل إلى أولمبياد طوكيو إلى جانب زميليه عمرو الور ومحمد البدور اللذان سيلتحقان بخضر في الولايات المتحدة لإستكمال دراستهما هناك وبالتالي سيتم وضع خطة لإعداد اللاعبين الثلاث وإشراكهم في البطولات المعتمدة أرقامها في عملية التأهيل الأولمبي.

من المُقرر أن يُقيم اتحاد السباحة أولى بطولاته بعد عودة القطاع الرياضي في نهاية شهر أغسطس المقبل إو بداية سبتمبر بدون حضور جماهيري لإعادة روح المنافسة للاعبين.(الانباط)

زر الذهاب إلى الأعلى