تكنولوجيا

“سبايس إكس” تساعد على نشر لوحات الإعلانات في الفضاء

التاج الإخباري – تعاقدت شركة كندية ناشئة مع عملاق خدمات الفضاء سبايس إكس، لتتمكن من إطلاق أقمار صناعية إلى الفضاء تحمل على واجهاتها شاشة عملاقة تعرض الإعلانات.

وأوضح صامويل ريد، أحد مؤسسي ومدير شركة GEC الناشئة الكندية، أن الشركة تعمل حالياً على تطوير قمر صناعي يسمى CubeSat، سيحمل على أحد جانبيه شاشة “مبكسلة” Pixelated Display، بغرض عرض إعلانات متنوعة.

وأشار ريد، خلال حواره مع موقع بيزنس إنسايدر، إلى أن القمر الصناعي الجديد سيتم إطلاقه للفضاء على متن صاروخ سبايس إكس Falcon 9، بحيث يتم إدخاله لمداره قبل وصول الصاروخ إلى القمر.

كما أكد مدير الشركة أن سكان الأرض سيمكنهم طوال الوقت مشاهدة اللوحة الإعلانية في الفضاء، وذلك من خلال عصا أشبه بعصا تصوير السيلفي، سيتم تثبيت كاميرا بها لتعرض بثاً مباشراً للوحة عبر قنوات الشركة على يوتيوب وTwitch.

وتشرح الشركة طريقة حجز الإعلانات الفضائية عبر شراء 5 أنواع من العملات المشفرة، الأولى والثانية تسميان Beta وRho، وكلاهما مهمة لتحديد موضع الإعلان على اللوحة، والثالثة والرابعة هما Gama وKappa وتتعلقان بألوان الإعلان وتصميمه، أما العملة الخامسة فهي XI وهي خاصة بمدة عرض الإعلان.

ركز ريد على أن حجز الإعلانات متاح للجميع، سواء أفراد أو شركات، وتمنى ألا يتم حجز المساحات الإعلانية لأغراض عنيفة أو تتنافى مع الآداب العامة، مؤكداً على أن اللوحة الإعلانية هي مساحة يتاح للجميع المشاركة في الإبداع عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى