أبو حسان: معظم مشاكل الاقتصاد تتعلق ببيروقراطية الإدارة الحكومية

التاج الإخباري – أكد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب خالد أبوحسان، وجود بعض الإشكاليات في قطاع التخليص وخاصة ما يتعلق بالنافذة الوطنية.

وأضاف أبوحسان، في اجتماع اللجنة مع نقابة المخلصين، أن الاجتماع يأتي لبحث المعيقات والتحديات التي تواجه التخليص والسبل الواجب اتباعها لمعالجة تلك التحديات.

وأشار إلى أن توجه الدولة الأردنية يصير باتجاه التخفيف من البيروقراطية والحد منها؛ لتنعكس على التجار والمستوردين، منوها إلى أن ابرز المشاكل الموجودة في الاقتصاد تتعلق بمشاكل البيروقراطية الموجودة في الإدارة الحكومية.

من جهته قال نقيب أصحاب شركات التخليص والبضائع ضيف الله أبوعاقولة، إن المشاكل التي تواجه القطاع بشأن المناطق الحرة والمعاملات الواردة والصادرة وغيرها من التحديات.

وأضاف أبوعاقولة، أن النقابة حاولت مع الحكومات السابقة لحل التحديات امام القطاع وقدمت مقترحات لسبل معالجة تلك التحديات.

وبيّن، أن النافذة الوطنية تضم أكثر من 50 دائرة حكومية من الجمارك والغذاء والدواء والصحة والزراعة وغيرها، لافتا إلى أن النقابة وجدت عقبات كبيرة لتسهيل دخول البضائع.

ولفت إلى أن المعيقات لم تجد لها النقابة أية حلول بعد، ما أدى إلى التواصل مع لجنة الاقتصاد النيابية للمساعدة في معالجة التحديات.

ونوه إلى أن أهم العقبات في النافذة الوطنية الصلاحية المطلقة فيها أي أنها تتعرض لمزاجية الموظف، مشيرا إلى أن جميع موظفي النافذة عن بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى