تكنولوجيا

إليك أسهل الطرق للعثور على هاتفك في حال فقدانه

التاج الإخباري - يشكل فقدان الهاتف الذكي كابوساً حقيقياً لأي مستخدم، إذ أن ذلك لا يتسبب فقط في ضياع القيمة المادية، بل يتعدى ذلك إلى فقدان وضياع معلومات وبيانات هامة للمستخدم.

وبحسب خبراء التقنية، فهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها العثور على هاتفك المفقود، سواءً كان أندرويد أو آيفون.

كيفية العثور على هاتف أندرويد مفقود
ووفقا لموقع "ديجيتال تريندز"، فتعد أسهل طريقة لتحديد موقع جهاز أندرويد المفقود هي استخدام ميزة Find My Device، المضمنة في هاتف أندرويد الذكي الخاص بك من خلال خدمات "غوغل بلاي"، ويمكن أيضاً استخدامها في متصفح أو تنزيلها من متجر غوغل بلاي.

كما يمكن لمعظم الأجهزة التي تعمل بنظام Android 2.3 أو إصدار أحدث استخدام هذه الميزة، ولهذا يتوجب عليك دائماً تمكين Find My Device على هاتف أندرويد الذكي الخاص بك، ويعد استخدام الميزة سهلاً مثل البحث عن "أين هاتفي؟" في غوغل.

خطوات تشغيل الميزة للأندرويد:
1- اذهب إلى الإعدادات - الأمان. بدلاً من ذلك، يمكنك أيضاً الانتقال إلى غوغل، ستأخذك كلتا الطريقتين إلى الخطوة التالية.

2- اضغط على العثور على جهازي، أو يمكنك أيضاً فتح الإعدادات وكتابة "العثور على جهازي" في مربع البحث، عندما يظهر الإعداد، اضغط عليه.

3- قم بالتبديل بين إعداد "العثور على جهازي"، ويجب أن يكون هذا الأمر دائماً في وضع التشغيل، بعد ذلك، انقر لفتح إما تطبيق الويب أو تطبيق الهاتف أو الجهاز اللوحي، ستوضح لك هذه الأدوات المساعدة مكان هاتفك على الخريطة.

4- شاهد موقع جهازك محدداً على الخريطة.

كيفية العثور على هاتف آيفون المفقود
خصص شركة "أبل" تطبيق خاص يسمى Find My iPhone مخصص لمساعدتك في العثور على هاتف آيفون في غير محله أو مفقود.

ووفقاً لآبل، فإن هذا التطبيق يأتي مثبتاً على كل جهاز يعمل بنظام iOS، ويمكنه عرض جهازك المفقود على خريطة لمساعدتك في تحديد موقعه وإدارته بسهولة.

وللوصول إلى هذه الميزة يجب عليك استخدام هاتف iOS أو جهاز لوحي أو كمبيوتر آخر مثبت عليه أيضاً تطبيق Find My iPhone.

خطوات تشغيل الميزة للآيفون:
1- حدد الإعدادات - معرف آبل الخاص بك (الاسم).

2- حدد Find My> Find My iPhone، تأكد من ترك زر التبديل الخاص بـ Find My iPhone في وضع التشغيل دائمًا (باللون الأخضر).

3- قم بالتبديل بين البحث عن شبكتي وإرسال رموز تبديل الموقع الأخير، يساعدك هذا على تحديد آخر مكان تركت فيه هاتفك في حالة إيقاف تشغيل خدمات الإنترنت حاليا.

4- قم بتشغيل تطبيق Find My، ثم حدد الأجهزة من علامة التبويب السفلية.

5- حدد جهاز آيفون أو آيباد الذي تريد عرض الموقع الخاص به.

6- يمكنك أيضاً تشغيل صوت لتحديد موقع جهازك، أو الحصول على اتجاهات لتحديد موقع جهازك، أو إعداد الإشعارات عند ترك الجهاز، أو وضع علامة على الجهاز على أنه مفقود، أو مسح الجهاز عن بُعد.

اغلاق الهاتف حال فقدانه
وفرت شركة "غوغل" خيار يسمح للمستخدمين بإمكانية التحكم في هواتفهم عن بعد واغلاق الهاتف المفقود أو المسروق وإرسال رسالة للسارق.

ويعرف هذا الخيار باسم مدير الاندرويد أو خدمة العثور على جهازي من جوجل التي تمكن جميع مستخدمي الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد من قفل واغلاق الهواتف المسروقة عن بعد بكلمة سر بحيث لن يتمكن من لديه هاتفك الدخول الى الهاتف الا بمعرفة كلمة السر التي قمت بتعيينها.

خطوات اغلاق الهاتف:
1- سجل دخول بنفس حساب غوغل المستخدم في الهاتف على جهاز الكمبيوتر من أي متصفح إنترنت، ثم بعد ذلك توجه إلى هذا موقع google.com/android.

2- بعد الدخول انقر على خيار "تأمين الجهاز" وعلى الفور سيتم قفل وتأمين الهاتف الخاص بك.

3- أما بالنسبة لخانة رسالة الاسترداد ورقم الهاتف فهي اختيارية، ولكنها في غاية الأهمية، فيمكنك بواسطة رسالة الاسترداد كتابة أي رسالة تظهر على شاشة هاتفك الرئيسية لمن عثر على هاتفك.

4- أما خانة رقم الهاتف فهي في غاية الاهمية أيضًا، حيث يمكنك من خلالها كتابة أي رقم هاتف خاص بك وعند تفقد هاتفك، يمكن للشخص الذي حصل على الهاتف أن يتصل بهذا الرقم من خلال الشاشة الرئيسية.

Loading... زر الذهاب إلى الأعلى