تكنولوجيا

يسرق البيانات وكلمات المرور... جوجل تحظر تطبيقا شهيرا

التاج الإخباري - قرر متجر جوجل بلاي حذف أحد التطبيقات الخاصة به، وذلك بعد أن تم تنزيله أكثر من مليون مرة، وذلك بعد أن تأكد احتواء التطبيق على الكثير من البرامج الضارة القادرة على سرقة بيانات العملاء.

وكشف المتجر عن اسم التطبيق وهو PIP Pic Camera Photo Editor، والذي لديه القدرة على سرقة بيانات اعتماد «فيسبوك»، بما يشمل أيضًا أسماء المستخدمين وكلمات المرور، بما يتيح للمتسللين بالوصول إلى الحسابات وسرقة البيانات الشخصية وإرسال رسائل احتيال لجهات الاتصال.

وبحسب تقرير نُشر في موقع express، فإنه وحتى وقتٍ سابق من الأسبوع الجاري، ظل برنامج تحرير الصور لا يزال متاحًا للتنزيل والتثبيت لجميع المستخدمين، ولكن مؤخرًا قررت جوجل حظر الوصول بعد أن تم تنبيه الشركة إلى المخاطر الخاصة بالتطبيق.

وحذرت الشركة هؤلاء الذين قاموا بتثبيت التطبيق في غفلة من مخاطره، بأنه يجب عليهم سرعة حذفه من أجهزتهم وتغيير كلمة مرور تطبيق «فيسبوك» الخاصة بهم بدون تأخير.

واكتشف فريق Dr. Web هذا التهديد الخطير بحسب التقرير، ولا يُعد هذا هو التطبيق الوحيد الذي يُسبب قلقًا للمستخدمين عبر متجر جوجل بلاي.

وقدمت شركة الأمان الشهيرة تقريرًا حديثًا ذكرت فيه 4 تطبيقات أخرى تحتوى جميعها على العديد من البرامج الضارة، والغير قادرة على عرض إعلانات غير مرغوب فيها، وتقليص البطارية، وكذا إجراء تغييرات غير مصرح بها عبر الهاتف، وهي: «Wild & Exotic Animal Wallpaper وZodiHoroscope وPIP Camera 2022 وMagnifier Flashlight.

زر الذهاب إلى الأعلى