رياضة

بلجيكا تفوز على ألمانيا بعد 68 عاماً

التاج الإخباري –فاز المنتخب البلجيكي بإشراف مدربه الجديد الإيطالي-الألماني دومينيكو تيديسكو على نظيره مضيفه الألماني 3-2 ودياً الثلاثاء في مدينة كولن، ليضع حداً لسنوات عجاف أمام "دي مانشافت" امتدت لـ68 عاماً.

ويعود الفوز الأخير "للشياطين الحمر" على ألمانيا إلى 26 أيلول 1954 في مباراة ودية أيضاً. مذاك، تواجه المنتخبان 16 مرة، ففاز المنتخب الألماني 15 مرة مقابل تعادل وحيد.

وفرض المنتخب البلجيكي تفوقه بفضل أهداف يانيك كاراسكو (7) وروميلو لوكاكو (9) وكيفن دي بروين (78)، علماً أن الأخير مرر كرتي الهدفين الأول والثاني.

وسجل هدفي ألمانيا نيكلاس فولكروغ (44 من ركلة جزاء) وسيرج غنابري (87).

وكانت بلجيكا استهلت حملتها في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024 بفوز كبير على السويد 3-صفر السبت.

في المقابل، فشل المنتخب الألماني في مباراته الدولية الرقم 999 في تحقيق الفوز، في حين كان مدربه هانزي فليك حذّر مدافعيه من خطورة مهاجمي "الشياطين الحمر" قائلاً قبل المباراة "يجب أن نكون مستعدين للمواجهات".

وعقّب فليك على خسارة فريقه لقناة "آر تي إل" قائلاً "كنا سلبيين للغاية، ولم نتمكن من الضغط على منافسنا. ثم تغيرنا وأصبح لدينا المزيد من الاستقرار".

وأضاف "لا يزال لدينا الكثير من العمل للقيام به … لعبنا بشكل أفضل بعد ثلاثين دقيقة. أما بالنسبة للمستقبل، فهذا ما يتعيّن علينا العمل عليه، ومعرفة متى يجب أن نضغط. عملنا على ذلك لمدة عشرة أيام. وفي الهدف الثالث، كنا بعيدين جداً وعلينا الدفاع بشكل أفضل".

وختم مثنياً على دي بروين "أظهر دي بروين أنه لاعب رائع".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى