مدارس وجامعات

رئيس الجامعة الأردنية يؤكد على دعم الجامعة لمسيرة فرعها في العقبة 

التاج الإخباري - أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات على ضرورة المضي قدما في تطوير مسيرة الجامعة الأردنية - فرع العقبة وتعزيز دورها، ترجمة للرسالة المرتكزة على التوجيهات الملكية السامية، في استمرار لجهود أردنية العقبة في إحداث نهضة تعليمية في إقليم الجنوب ومدينة العقبة التي تشهد تغيرات وتحولات مهمة في جميع النواحي الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والتعليمية.

وأشار عبيدات مهنّئًا بمناسبة مرور ثلاثة عشر عاما على تأسيس فرع العقبة إلى أن مدينة العقبة وما تمثله من موقع جغرافي واقتصادي وسياحي تستحق منا كل الدعم والإسناد والتطوير، لافتًا إلى أن فرع العقبة أثبت منذ تأسيسه عام 2009 مكانته العلمية ومكانته كشريك في تطوير المجتمع المحلي.

وأضاف عبيدات أنّها "مناسبة كي نتقدم بالشكر لكل العاملين في أردنية العقبة على النجاحات المتواصلة؛ لتظل سارية العقبة عالية في سماء الوطن الذي يستحق منا الإخلاص والانتماء لترابه وتاريخه ومستقبله الذي تبنيه وتحرسه سواعد الرجال الأوفياء المخلصين".

وتابع عبيدات أن فرع العقبة جدير بالاهتمام والعناية والدعم من مختلف المؤسسات الوطنية، ونعرف جميعًا أن دور الفرع لم يكن مقتصرًا على وظيفته داخل أسوار الجامعةـ بل امتد ليغطي مساحة المحافظة كلها بنشاطاته وفعالياته المتنوعة التي ظلت دائمًا في خدمة الوطن والمواطن.

وشدّد على أن طموح فرع العقبة ينبثق من طموح الجامعة الأردنية الأم ذات التاريخ والاسم والمكانة العريقة، الفرع الذي سيعمل باستمرار على تطوير برامجه وتخصصاته بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل في بلدنا الحبيب وفي الإقليم.

يُشار إلى أن فرع الجامعة في العقبة يضم حاليًّا سبع كليات، هي: كلية الأعمال، والتمريض، والسياحة والفندقة والعلوم الأساسية والبحرية، واللغات، ونظم وتكنولوجيا المعلومات، وكلية الحقوق، كما إنّه يملك رؤية مستقبلية في التوسع بكليات جديدة لمواكبة احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

Loading... زر الذهاب إلى الأعلى