اخبار فلسطين

الاحتلال ومستوطنوه يقتحمون الأقصى ويعتدون على المصلين والمعتكفين

التاج الإخباري - اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومجموعات كبيرة من المستوطنين المتطرفين اليهود، صباح اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى بأعداد كبيرة، واعتدت على المرابطين وأجبرتهم على الخروج من باحات المسجد تمهيدا لاقتحامات المستوطنين، للاحتفال برأس السنة العبرية.

وأضافت الدائرة أن قوات الاحتلال اعتلت أسطح مصليات المسجد الاقصى، تزامنا مع اقتحامات المستوطنين وأدائهم طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته.

وفرضت شرطة الاحتلال حصارا حول الأقصى ومنعت من هم دون الاربعين من دخوله، كما أطلقت طائرة مسيرة فوق الحرم القدسي الشريف لمراقبة جميع التحركات فيه عن كثب.

وكان مئات المستوطنين أدوا الليلة الماضية، طقوسا تلمودية، ورقصات استفزازية، في منطقة حائط البراق.

وتواصل الجماعات المتطرفة دعواتها لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى اليوم وغدا، للاحتفال بـ"رأس السنة العبرية"، وبالتزامن تتواصل الدعوات للرباط والاعتكاف في المسجد، للتصدي لاقتحامات المستوطنين.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات يومية، ما عدا يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني فيه، وتزداد حدة هذه الاقتحامات وشراستها في موسم الأعياد اليهودية.

-- (بترا)

Loading... زر الذهاب إلى الأعلى