أخبار الأردن

3147 طلب تسوية ضريبية حتى الشهر الماضي

التاج الإخباري – أظهرت نشرة انجازات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في عددها الثالث الصادر هذا الشهر أن عدد المكلفين الذين تقدموا بطلبات لإجراء تسويات ضريبية بلغ حتى نهاية تشرين الثاني الماضي 3417 مكلفا منهم 2518 مكلفا تقدموا بطلبات تسوية تخص قضايا ضريبة الدخل و899 مكلفا تقدموا بطلبات تخص الضريبة العامة على المبيعات.

واشارت الدائرة الى ان اللجنة قامت بدراسة 3384 طلبا حتى نهاية تشرين الثاني الماضي منها 2492 طلب تخص ضريبة الدخل و 892 طلبا تخص ضريبة المبيعات.

وقالت الدائرة ان عدد الطلبات التي تم الموافقة على اجراءات التسوية المتعلقة بها من مجلس الوزراء بلغت حوالي الفين طلبا دخل ومبيعات.

يذكر ان لجنة التسويات والمصالحة تم تشكيلها برئاسة قاضي وعضوية ممثلين احدهم عن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والاخر ممثلا عن القطاع الخاص استنادا الى قرار مجلس الوزراء لتسوية القضايا بين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والمكلفين .
وتقوم اللجنة بالنظر في جميع الطلبات التي تقدم اليها حسب الاصول ودراستها دراسة مستفيضة كما وتقوم اللجنة برفع توصياتها حيال هذه الطلبات خلال (30) يوماً من تاريخ قبولها.

واكدت ان اللجنة تنظر بكافة الطلبات المتعلقة بالإعفاء من الغرامات سواء غرامات ضريبة الدخل او ضريبة المبيعات او المثلي او الجزائية او عدم تقديم الاقرار او غرامة الـ 004, او عدم مسك حسابات.

وأوضحت الدائرة انه بإمكان المكلف او وكيله تقديم طلب التسوية للجنة المذكورة اما من خلال مديريات الدائرة او الكترونيا من خلال موقع الدائرة الالكتروني.

واشارت إلى انه لا يترتب على تقديم طلبات التسوية رسوم او بدلات مالية سواء تم تقديمها من قبل المكلف مباشرة او من خلال وكيله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى