أخبار الأردنالبرلمان

النواب يسلم مذكرة العفو العام للحكومة

التاج الإخباري – قال عضو اللجنة القانونية النيابية محمد الهلالات إن مجلس النواب ومنذ بداية عهده مر بالعديد من الصعوبات وتحديدا مرحلة جائحة كورونا, ولكنه أخذ يدعو إلى ضرورة وجود التشاركية بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية.

 وبين الهلالات لبرنامج تلفزيوني ، مساء الاربعاء ، أنه وفيما يتعلق بالعفو العام إنه تم تسليم مذكرة من قبل مجلس النواب للسلطة التنفيذية وعلى السلطة استخدام ادواتها ليقدم الأمر لصاحب الإرادة السياسية جلالة الملك عبدالله الثاني.

 بدوره قال ناجح العدوان إن مجلس النواب يؤيد طرد السفير "الإسرائيلي" وتم التصويت على ذلك, ومع العفو العام حيث وقع الجميع على إقراره, ولكن العدوان بين أنه لابد من دراسة العديد من النقاط المهمة التي تتعلق بقضية العفو.  

العدوان أشار إلى حجم القوانين التي أنجزها المجلس في دورته الحالية والسابقة والتي عجزت عنها المجالس السابقة, كالتصحيح الإداري والاقتصادي والسياسي وقانون الانتخاب, وقانون الأحزاب, وقانون الاستثمار وغيرها الكثير.  
 
العدوان سلط الضوء على مشكلة يتعرض لها النواب في المجلس وهي عدم قدرتهم على تعين مستشارين للكتل النيابية واللجان وهذا يؤدي إلى الموافقة على أمور هم ليسوا بدراية كافية عنها وقد تتعارض مع تحقيق هدف خدمة المواطن الأردني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى