أخبار الأردن

بعد ساعات من فتح التسجيل .. 3 آلاف أردني يتقدم للحج بلا قيد جرعتي اللقاح

التاج الإخباري - أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، أن عدد المتقدمين للحج هذا العام بلغ 3 آلاف حتى اللحظة، بعد فتح التسجيل الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء.

وقال الخلايلة، عبر التلفزيون الأردني، أن موسم حج هذا العام بدون قيود بشرط جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن عدد الحجاج الأردنيين 8 آلاف حاج للموسم الحالي.

ولفت إلى أن الوزارة اشترطت دفع 200 دينار عند تقديم الطلب ولكنها مستردة في حال لم يحالف الحظ للمتقدم، مؤكدا أن الوزارة لا تأخذ أية أموال على عملية التقديم.

ويشار إلى أن التسجيل سيبقى مفتوحا حتى الساعة 10 من مساء يوم الثلاثاء الموافق 7 شباط.

ويشترط للتسجيل في موسم الحج هذا العام أن يكونوا من مواليد 31/12/1960 فما دون للمسجل/ المسجله الكبير في السن ،ولم يسبق لهم أداء فريضة الحج، وتلقوا جرعتي لقاح فيروس كورونا من اللقاحات المعتمدة.

وفيما يتعلق بالمدخرين لدى صندوق الحج، بيّن الخلايلة أنه يحق للمدخرين الذين استكملوا مبلغ 3 آلاف دينار في رصيدهم قبل تاريخ 1 /9 / 2017 التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للصندوق(https://hajjfund.gov.jo)، أما المرأة التي ترغب باصطحاب محرم معها، فيشترط حتى يقبل تسجيلها أن تكون استكملت مبلغ 6 آلاف دينار قبل 1/9/2017، لها وللمحرم، حيث أن مدخري الصندوق غير مطالبين بدفع أي مبالغ عند التسجيل ويشترط حصولهم على جرعتي لقاح فيروس كورونا من اللقاحات المعتمدة.

Loading... زر الذهاب إلى الأعلى