أخبار الأردن

سلطة العقبة والوكالة الأميركية تطلقان مشروع نموّ الأعمال

التاج الإخباري - أطلقت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بالتعاون مع سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، وبالشراكة مع غرفة تجارة العقبة، مشروع نمو الأعمال للشركات الاردنية الناشئة لتمكينها وتحسين إنتاجيتها .

ويأتي المشروع الذي تضمن عدة مشاريع اطلقتها الوكالة أهمها التمكين الاقتصادي والقيادي للمرأة، ومشروع الاصلاح الاقتصادي، ومشروع نمو الأعمال، وتطوير وتوسعة مرصد العقبة للطيور في منطقة العقبة ضمن برنامج تم تنفيذه بنجاح في العاصمة عمان.

وأكد رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز، على أهمية دعم الشركات الناشئة من خلال دفعها لتطوير قدراتها وتحسين كفاءة منتجها حيث تعتبر العصب الأساس في الاقتصادات المحلية.

وشدد على دعم سلطة العقبة لتلك الشركات وبيئة الأعمال بالمشاركة مع الوكالة الأميركية للتنمية التي تعتبر رافعة لدعم المجتمعات المحلية، خصوصا في محافظة العقبة وبقية محافظات المملكة.

ولفت الى أهمية ضمان وصول أكبر عدد من المشاركين في الشركات الصغيرة والمتوسطة الى مراتب متقدمة وتنويع منتجها والوصول الى العالمية من خلال استثمار الأفكار المبدعة وخدمة المجتمعات المحلية.

وبين ان مشروع نمو الأعمال يهدف الى تمكين الشركات الأردنية الصغيرة والمتوسطة والناشئة لتحسين انتاجيتها ورفع قدراتها التنافسية، واستحداث فرص توظيف للأردنيين وتعزيز الابتكار ضمن مجموعة من القطاعات والمساهمة في التنمية الاقتصادية لدفع عجلة النمو.

وأشار الى ان المشروع يركز على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة من خلال المساعدات الفنيّة وتسهيل الوصول إلى مصادر التمويل مع التركيز على دمج المرأة والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة بشكل مؤسسي ومنهجي ضمن أهداف المشروع ومبادراته، وتحديد القضايا والتحديات التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وسيقدم المشروع الدعم الفني اللازم لبناء قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة وتيسير حصولها على التمويل المطلوب، ومأسسة الحوار بين القطاعين العام والخاص، وإتاحة الفرصة للشركات التي لديها فرصة للنمو لزيادة ايراداتها وصادراتها والوصول الى أسواق جديدة، إضافة الى تحسين كفاءتها ورفع جودة منتجاتها وخدماتها لتتواءم مع متطلبات الأسواق التصديرية.

بترا

Loading... زر الذهاب إلى الأعلى