أخبار الأردن

بالصور..منتدى السياسات ينظم ندوة حوارية عن الخطة الإستراتيجية لأمانة عمان

التاج الإخباري - نظم منتدى السياسات العامة ندوةً حوارية اليوم الوم الأربعاء حول استراتيجية امانة عمان بحضور امينها العام الدكتور يوسف الشواربة.

وناقشت الندوة الخطة الإستراتيجية الخمسية والعشرية للأمانة.

واستعرض الشواربة اهم خطط ومشاريع امانة عمان الكبرى خلال السنوات القادمة لا سيما المتخصصة خلال بقطاع النقل. 

وقال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إنه يتشرف بتواجده في منتدى السياسات العامة الذي يضم في جنباته قامات مهمة من مختلف التخصصات ومن كافة انحاء المملكة. 

واوضح الشواربة في تصريحات له مع مراسلة التاج الزميلة "شهد حمدان" أنه استعرض خلال الندوة التي نظمها المنتدى استراتيجية امانة عمان للسنوات الخمس القادمة. 

واشار الى ان هنالك قرار مجلس وزراء يقضي بنقل حصة الحكومة والبالغة 83٪  في الشركة المتكاملة للنقل إلى امانة عمان. 

وفي ما يخص مشكلة الإزدحام المروري ذكر أن اسباب الازدحام في شوارع عمان يعود لزيادة عدد المركبات الخاصة وغياب منظومة النقل العام المنظمة وسلوك المواطن، اضافة الى البنية التحتية. 


وعن النقل أكد أن باصات عمان تعتبر من احدث الحافلات وتمتاز بانها صديقة للبيئة ومراقبة بالكاميرات ومهيئة لذوي الاحتياجات الخاصة وتعمل بوقت محدد والدفع بها الكتروني، مبيناً اننا في الأردن لا نزال لا نتقبل استخدام النقل العام بشكل أساسي.


وكشف الشواربة أن الأمانة بصدد طرح عطاء لوضع كاميرا بكل 100 متر لرصد المخالفات مثل استخدام الهاتف اثناء القيادة والسرعة وقطع الاشارات الحمراء وذلك لمساعدة رقباء السير اضافة الى رصد عدد المركبات التي ستدخل الى عمان.

وقال إن كل من تجاوز سنه ال65 عاماً سيحصل على بطاقة بيضاء لاستخدام وسائل النقل العام بشكل مجاني.

واوضح الشواربة أن باصات عمان" تعتبر من  احدث الحافلات وتمتاز بانها صديقة للبيئة ومراقبة بالكاميرات ومهيئة لذوي الاحتياجات الخاصة وتعمل بوقت محدد والدفع الكتروني. 


وبين أن المقصود بوسائل النقل العام، هي باص عمان والباص سريع التردد. 

وقال في حديث له مع التاج الإخباري إن هذه الخدمة مفعلة في الوقت الحالي، ويستطيع أي شخص تجاوز سنه ال65 أن يتقدم بطلب الكتروني للحصول على البطاقة البيضاء.

ويذكر أن منتدى السياسات العامة برئاسة الدكتور خالد البكار يناقش بشكل دوري ملفات قانونية واقتصادية واجتماعية.

Loading... زر الذهاب إلى الأعلى