أخبار الأردن

الملك يعود إلى أرض الوطن

التاج الإخباري - عاد جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أرض الوطن، الأربعاء، بعد زيارة شملت المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية واليابان.

ففي العاصمة البريطانية لندن، شارك جلالة الملك وجلالة الملكة رانيا العبدالله في مراسم جنازة جلالة الملكة إليزابيث الثانية، التي أقيمت بكنيسة دير ويستمنستر.

كما حضر جلالتاهما وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، مراسم الاستقبال التي أقامها جلالة الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، في قصر باكنغهام لقادة وزعماء العالم المشاركين في مراسم الجنازة.

وفي نيويورك، ألقى جلالة الملك خطابا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها السابعة والسبعين، بحضور سمو ولي العهد، تناول جلالته فيه مواقف الأردن حيال آخر التطورات الإقليمية والدولية.

وأجرى جلالة الملك سلسلة من اللقاءات الثنائية مع قادة دول ورؤساء وفود مشاركين في اجتماعات الأمم المتحدة، كما التقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

وشارك جلالته في أعمال قمة "نداء كرايست تشيرش" للتصدي للتطرف وخطاب الكراهية على الإنترنت، التي عقدت في نسختها الثالثة، وزار مقر مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك.

وفي طوكيو، شارك جلالة الملك في الجنازة الرسمية لرئيس الوزراء الياباني الأسبق شينزو آبي.

كما التقى جلالته، إمبراطور اليابان ناروهيتو، ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، وعددا من المسؤولين.

Loading... زر الذهاب إلى الأعلى