أخبار الأردن

توجه لمضاعفة منح طلبة دبلوم التخصصات التطبيقية والتقنية

التاج الاخباري -قال مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب، إن مجلس التعليم العالي يتواصل مع جامعة البلقاء التطبيقية لتحديد التخصصات التطبيقية والتقنية المطلوبة في سوق العمل.

وفي حديثه  اليوم الاثنين، كشف الخطيب عن توجه المجلس لمضاعفة المنح الجزئية لطلبة الدبلوم في التخصصات التطبيقية والتقنية، متوقعا أن يتم رفعها من 60 منحة لكل لواء سنويا إلى 160 منحة.

وأوضح أن المنح الجزئية المقدمة لطلبة الدبلوم سواء في التخصصات التطبيقية والتقنية أو غيرها أو حتى في برنامج البكالوريوس، تشمل الرسوم الجامعية للطلبة عن 45 ساعة دراسية، على أن يتم دراستها خلال سنة واحدة.

وأشار الخطيب إلى تزامن التوجه مع قرارات المجلس الأخيرة التي تضمنت خفض القبول في التخصصات الراكدة والمشبعة بنسبة 50%، وإيقاف القبول في (42) تخصصا، إضافة إلى البدء بتنفيذ إطار زمني تدريجي لتخفيض أعداد الطلبة المقبولين في التخصصات الطبية في الجامعات الرسمية اعتبارا من العام الجامعي المقبل.

وأكد أن هذا التوجه يؤكد رغبة شديدة لدى المجلس على تشجيع الطلبة الناجحين في شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 للالتحاق بالتخصصات التطبيقية والتقنية على مستوى الدبلوم، مبينا أنه سيتم الإعلان عن تلك التخصصات من خلال رابط خاص مدرج على الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد.

هلا اخبار 

Loading... زر الذهاب إلى الأعلى