أخبار الأردناهم الاخبار

توقيع اتفاق للحد من انقطاع الكهرباء بسبب سقوط أشجار أو تداخلها مع الشبكة

التاج الإخباري – اتفقت وزارة الزراعة وشركة الكهرباء الأردنية، الأحد، على العمل سويا للحد من انقطاعات الكهرباء الناجمة عن سقوط الأشجار أو تداخلها مع الشبكة الكهربائية، بشكل متوازن يحفظ الثروة الحرجية والنباتية.

وقّع وزير الزراعة خالد الحنيفات، ومدير عام شركة الكهرباء الأردنية حسن عبدلله، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والتكامل بين الجانبين، بما يؤدي إلى إيجاد توازن بين حماية الشبكة الكهربائية واستقرارها، وحماية الغطاء الأخضر والثروة الحرجية.

وأكد الحنيفات، أن هذه المذكرة تعد استكمالا للجهود المشتركة في الحفاظ على الثروة الحرجية وحماية الشبكة الكهربائية من الانقطاعات، وتعتبر إطارا يدعم التشاركية والتنسيق بين الجانبين، وتساعد في سرعة الاستجابة وتنظيم العمل وتقليل المخاطر على الكوادر والشبكة الكهربائية، وفي الوقت نفسه تحمي الغطاء الأخضر.

وأشار إلى أن هناك توجهات للتعاون مع شركة الكهرباء لتوسيع الرقعة الخضراء ودراسة مشروع الزراعة بالشرنقة.

مدير شركة الكهرباء الأردنية أكد أن المذكرة ستساهم في تعزيز التشاركية بين الجانبين، وتنظيم العمل في جميع المناطق التي تغطيها شبكة الكهرباء.

وأشار عبدالله إلى أن المذكرة ستدعم دراسة أنواع من الأشجار حتى لا تتداخل مستقبلا مع الشبكة، إضافة إلى الجهود المشتركة في إنشاء غابة واسعة ضمن إجراءات استدامة بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى