أخبار الأردن

توضيح بخصوص المكافأة المقطوعة لأعضاء المجلس التأسيسي لكلية طب الأسنان في الجامعة الهاشمية

التاج الإخباري _ عدي صافي 

استحدثت الجامعة الهاشمية كلية طب الأسنان، والتي من المتوقع أن تبدأ باستقبال طلبة جدد في بداية الفصل الأول 2022/2023، في حال استكمال كافة الموافقات من التعليم العالي، وفق ما أفاد الناطق الإعلامي باسم الجامعة عبد الاله الزبون. 

 

وفي ردّه على الوثيقة التي حصلت عليها عليها "التاج"، والتي تبيّن قيمة المبالغ التي وافقت إدارة الجامعة على صرفها كمكافأة لأعضاء هذا المجلس التأسيسي، بيّن الزبون أنه تم تشكيل مجلس تأسيسي لكلية طب الأسنان برئاسة أحد نواب الرئيس وعضوية مجموعة من العمداء المعنيين و أستاذ دكتور من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية/ أستاذ دكتور طب أسنان، وفنّي مختبرات أسنان من جامعة العلوم والتكنولوجيا، ويؤدي هذا المجلس مهام مجلس الكلية لحين تشكيل مجلس الكلية. وقد باشر المجلس التأسيسي عمله منذ بداية تكليفة في مطلع العام 2022. ومن أهم هذه الأعمال: إعداد الخطط الدراسية، وإعداد الموازنة، إعداد مخططات المبنى، وضع آلية لتحديد المعدات والتجهيزات، القيام بأعمال لجان التعيين والإيفاد، وتحديد الرسوم الجامعية، وتحديد العيادات السريرية، ومتابعة لجان العطاءات الخاصة بالمبنى والمعدات والمختبرات، وغيرها الكثير من الأعمال.

 

كما بين الزبون أنه وبناء على هذه الأعمال المكلف بها المجلس والتي بدأت منذ شهر 1 / 2022، ومن المتوقع الاستمرار فيها لنهاية 2023 م، فقد جاء قرار إدارة الجامعة بالموافقة على مبالغ رمزية تصرف لأعضاء اللجنة كما ورد في الكتاب.

وأكد الزبون، كما يتضح من القرار، فإن هذه المكافآت لم تصرف بعد، ولن تصرف إلا بعد إتمام المجلس أعماله، وستصرف لمرّة واحدة فقط. كما بيّن أن المبالغ المذكورة في القرار هي مبالغ رمزية لا تعكس الجهد الفعلي لأعمال هذا المجلس، موضحا أن جميع أعمال المجلس موثّقة بمحاضر رسمية ويمكن الاطلاع عليها من أي جهة ترغب بذلك.

وفي نهاية حديثه، أشار الزبون إلى أن بعض أعضاء المجلس، وبعد صدور هذا القرار، قد بادروا بالتبرع بكامل المبلغ (عند استحقاقه) إلى صندوق الطالب الفقير في الجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى