أخبار الأردن

المعاني: كورونا وصل لمرحلة التفشي المجتمعي

التاج الاخباري- قال الوزير السابق الدكتور وليد المعاني، إن الأردن دخل في ذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه في حلول شهر شباط/فبراير المقبل سيكون نصف سكان العالم قد أصيبوا بالفيروس.

وأضاف المعاني خلال استضافته في برنامج تلفزيوني أن الأعداد التي سجلت بفيروس كورونا في الأردن اليوم الإثنين كانت متوقعة، وأن الأردن وصل إلى مرحلة التفشي المجتمعي.

ولفت إلى أن خصائص المتحور "اوميكرون" أدت إلى تسجيل الإصابات الكبيرة بكورونا، مشددا على ضرورة التفريق بين الإصابات المثبتة والأخرى التي تسجل نتيجة العدوى، خاصة أن 90 في المئة من إصابات "أوميكرون" خفيفة جدا.

وأوضح المعاني أن عدد الإصابات الكبير بالمتحور "أوميكرون" لا يستدعي القلق، وأن الأهم هو عدد إدخالات المستشفيات، داعيا إلى تدعيم النظام الصحي تحسبا لأي طارئ.

وأشار إلى أن تخفيض مدة العزل المنزلي جاءت لتسيير أعمال الدولة اليومية، مبينا أن الأردن قد يصل إلى تسجيل 50 ألف إصابة يومية بالفيروس.

ووصف قرار الحكومة القاضي بتأجيل بدء دوام الفصل الدراسي الثاني حتى 20 من شباط/فبراير المقبل بـ"الممتاز"، قائلا إنه عند عودة دوام المدارس قد نكون وصلنا إلى نهاية الموجة الرابعة من الفيروس.

ودعا المعاني كل من يشعر بوعكة صحية المكوث في المنزل وعائلته لمدة 5 أيام، مرجحا ظهور متحورات من الفيروس مجددا.

زر الذهاب إلى الأعلى