أخبار الأردن

الأرصاد : الزائر الأبيض في ضيافة الأردنيين

التاج الإخباري - صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب أن المملكة على موعد مع منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية من أصل قطبي اعتبارا من الأربعاء، حيث تهطل زخات من المطر والبرد في الأجزاء الغربية من المملكة تكون غزيرة أحياناً في بعض المناطق مع توقع تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
وفي حديثه ذكر آل خطاب أن أغلب مرتفعات المملكة التي تزيد عن 800م ستستضيف الزائر الأبيض والتي تبدأ فرصتها اعتبارا من بعد ظهيرة الأربعاء .
ومع تعمق الكتلة الهوائية القطبية يبدأ تساقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800م فوق سطح البحر وتستمر فرصة تساقطه حتى ظهيرة الخميس لتضعف بعد ذلك، باستثناء المرتفعات الجنوبية العالية حيث تبقى فرصة لزخات من الثلج حتى ساعات الليل الأولى.
وبين آل خطاب أنه من المتوقع تراكم الثلج فوق معظم المرتفعات الجبلية فوق 800م، ولكن بنسب متفاوتة بحسب ارتفاع المنطقة، منوهاً الى أن مرتفعات الـ 700م سيطالها زخات من الثلج بين الحين والآخر ليلة الاربعاء وفجر الخميس .

ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية .JMDWEATHER

زر الذهاب إلى الأعلى