أخبار الأردن

وزير الإعلام ل"التاج": قرار تعطيل المؤسسات الرسمية مرتبط بتحديثات دائرة الأرصاد الجوية

التاج الإخباري - عدي صافي

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول ان الحكومة لم تتخذ اي قرار حتى الآن يقضي بتعطيل المؤسسات والدوائر الرسمية ليوم غد الخميس.

واوضح الشبول في حديث له مع التاج الإخباري ان قرار تعطيل المؤسسات والدوائر الرسمية ليوم غد الخميس من عدمه يأتي بشكل رئيسي بناءً على التحديثات التي تصل من دائرة الأرصاد الجوية وكافة الجهات المعنية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، مؤكداً ان اي قرار سيتخذ سيكون الهدف منه الحفاظ على  سلامة المواطنين.

واكد ان رئاسة الوزراء ستتخذ القرار خلال الساعات القادمة، كاشفاً عن ان اجتماعاً سيعقد خلال الساعتين القادمتين للتباحث في هذا الامر.

وفي وقت سابق بين مدير عام دائرة الارصاد الجوية رائد آل خطاب في حديث له مع برنامج ع المكشوف الذي يعرض على الـ Taj Tv انه من المتوقع ان تتراوح نسبة التراكمات من 2سم الى 4 سم حسب ارتفاع المنطقة.

وقال آل خطاب ان المملكة تتاثر بمنخفض جوي يتمركز فوق سوريا يصاحبه كتلة هوائية شديدة البرودة، مبيناً انه من المتوقع ان تستقر الكتلة الهوائية الباردة مع ساعات اليوم المتبقية.

واكد ان الاجواء ستكون شديدة البرودة وماطرة من حين الى آخر ومن المتوقع ان تكون هذه الهطولات غزيرة مصاحبة لحبات من البرد على المرتفعات التي تزيد ارتفاعها عن 900متر.

وذكر آل خطاب في حديث له مع التاج الإخباري انه من المتوقع ان يكون هنالك تراكمات من الثلوج يصاحبها رياح غربية شمالية.

واوضح ان التراكمات ستكون خفيفة وذروة المنخفض ستكون في الفترة المسائية والهطولات ستتجدد مع ساعات المساء، مؤكدا ان التراكمات ستتراوح من 2 الى 4 سم وذلك حسب ارتفاع المنطقة.

واشار الى ان المنخفض سينتهي مع ساعات ظهر يوم غد الخميس وان درجات الحرارة الملموسة سوف تصل الى 4 تحت الصفر، موضحا ان المملكة ستشهد حالات انجماد فجر يوم غد الخميس.

وقالت مصادر خاصة ل"التاج" ان حالات الإنجماد التي ستشهدها المملكة صباح يوم غدٍ الخميس تدعوا للقلق؛ لا سيما وان تجمد الثلج في هذه الأجواء الباردة سيجعل عملية ذوبانه صعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى