أخبار الأردن

وزارة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ القصوى

التاج الإخباري - أعلنت وزارة الإدارة المحلية حالة الطوارئ القصوى بدءاً من صباح اليوم الأربعاء، في مختلف مناطق المملكة، نظراً لتأثر المملكة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية من أصل قطبي.

وطالبت الوزارة في بيان لها البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في المحافظات والألوية، بمتابعة أوضاع المناطق الخطيرة والساخنة فيها أولاً بأول وإبلاغ غرفة الطوارئ الرئيسية في الوزارة بالتطورات فوراً، والتنسيق والتعاون الكامل مع الحكام الإداريين وغرف العمليات والطوارئ الأخرى التابعة لوزارتي الأشغال العامة والإسكان والداخلية والدفاع المدني والقوات المسلحة الأردنية وأمانة عمان الكبرى في مناطقها وتقديم كافة الجهود والإمكانيات المتاحة لديها لمواجهة الحالات والأحداث الطارئة التي قد ترافق المنخفض.

ودعت الوزارة، المواطنين الى توخي الحيطة والحذر، وقيادة المركبات بتأنٍ وانتباهٍ لتفادي خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار وتساقط زخات من الثلوج، مشيرة الى تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

وحذرت الوزارة من خطر شدة الرياح والهبات المرافقة لها، واحتمال تدني مدى الرؤية الافقية في مناطق البادية بسبب الغبار، كما حذرت من مخاطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، بحسب نشرة دائرة الأرصاد الجوية.

ودعت المواطنين إلى عدم التردد بالاتصال مع غرفة الطوارئ الرئيسية في الوزارة والإبلاغ عن أي حالة طارئة على هواتف: 4631987-06 مباشر،4622372-06 مباشر، المقسم: 4641393-06 فرعي (421)، فاكسات غرفة الطوارئ المباشرة: 4650239-06، 4652269-06.

(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى