أخبار الأردنمحافظات

الكرك: أسواق الأضاحي تشهد إقبالاً متزايداً

الكرك: أسواق الأضاحي تشهد إقبالا متزايداً 

التاج الإخباري – تشهد أسواق الأضاحي في محافظة الكرك إقبالا متزايدا لليوم الثاني من أيام عيد الأضحى المبارك من قبل المواطنين الراغبين في شراء أضاحيهم تطبيقا لشعيرة من شعائر الإسلام تقربا إلى الله عز وجل، واقتداء بهدي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم.
ورصديوم الخميس، حركة البيع والشراء في أسواق المواشي والتقت بالعديد من المربين والمتسوقين الذين تفاوتت آرائهم في شراء أضاحيهم لحرصهم الكبير على انتقاء أفضل الأضاحي الخالية من العيوب والأمراض .
وأشار تاجر المواشي عمر العساسفة، إلى الإقبال المتزايد على شراء الأضاحي من قبل المواطنين، مؤكدا أن الأسعار ستأخذ طريقها إلى النزول مع الأيام الأخيرة من العيد.
وقال المواطن فايز الذنيبات أحد سكان منطقة الثنية الواقعة وسط المحافظة، أنه يفضل دائما شراء "الماعز" التي تتراوح أسعارها هذا العام ما بين( 150 – 180) دينارا، مبينا أنه اعتاد منذ العام الماضي أن يضحي بهذا النوع من الأغنام.
وفضل رب الأسرة عبد الحميد الحباشنة من منطقة راكين الواقعة شمالي المحافظة، أن يطبق سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم في ذبح الأضحية، ويشتري هو وأسرته واحدة من الإبل لتكون أضحية عنهم جميعا.
بدوره، قال رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة، إن أسواق بيع الأضاحي المنتشرة في مختلف أنحاء المحافظة لها أهمية كبيرة في تحسين أوضاع الفلاحين وتساهم بشكل كبير في رفع منسوب الرأسمال المتحرك في هذا القطاع، مشيرا إلى وجود لجان مختصة لمراقبة أسواق بيع الأضاحي للتأكد من شروط الصحة والسلامة العامة بالإضافة إلى وجود المسلخ التابع للبلدية والذي يعمل على مدار 24 ساعة بإشراف طبيب بيطري ومناوبين مختصين.
بترا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى