سياسة

استئناف المفاوضات بين لبنان واسرائيل لترسيم الحدود

التاج الإخباري – استؤنفت اليوم الثلاثاء، المفاوضات اللبنانية – الإسرائيلية غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية، في أحد المقرات التابعة لقوات اليونيفيل في بلدة الناقورة الحدودية جنوب لبنان، بعد توقفها عدة أشهر بسبب الخلاف على إحداثيات حدودية جديدة قدمها الوفد اللبناني.

وقال مصدر أمني لبناني، إن المفاوضات تعقد برعاية الأمم المتحدة وحضور وفد أميركي برئاسة الوسيط الجديد جون ديروشيه، مشيرا إلى أن الجلسة الخامسة التي انطلقت اليوم، تشكل تتمة للجلسات الـ4 السابقة، وستنطلق من النقطة التي تم التوقف عندها في الجلسة الأخيرة، أي من الخط 29.

يذكر أن المفاوضات قد انطلقت في 14 تشرين الأول العام الماضي.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون بحث اليوم الثلاثاء، مع نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر مسألة استئناف المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود الجنوبية البحرية في ضوء التوجيهات التي أعطاها الرئيس عون للوفد اللبناني المفاوض خلال الاجتماع الذي عقد امس.

وشدد عون على أهمية تصحيح الحدود البحرية وفقاً للقوانين والأنظمة الدولية، وكذلك على حق لبنان في استثمار ثرواته الطبيعية في المنطقة الاقتصادية الخالصة.

ولفت إلى أن تجاوب لبنان مع استئناف المفاوضات غير المباشرة برعاية الولايات المتحدة الأميركية واستضافة الأمم المتحدة، يعكس رغبته في أن تسفر عن نتائج إيجابية من شأنها الاستمرار في حفظ الاستقرار والأمان في المنطقة الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى