عربي دولي

محافظ القدس: استخدام وثائق الأردن لمواجهة الاستيطان

التاج الأخباري- تحدث محافظ مدينة القدس، عدنان غيث، الأربعاء، عن استخدام الوثائق التي قدمها الأردن إلى السلطة الفلسطينية تشير إلى إبرام عقود تأجير وحدات سكنية لعدد من أهالي حي الشيخ جراح في القدس عام 1956، لمواجهة إجراءات حكومة الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى دعم الاستيطان.

وقال غيث إن “هذه العقود التي أبرمت في العام 1956. بذلت المملكة الأردنية الهاشمية بالتنسيق مع القيادة الفلسطينية جهودا في السبيل الحصول على هذه الوثائق والمستندات من أجل مواجهة هذه الإجراءات الواهية والكاذبة والمزورة لحكومة الاحتلال التي تدعم الاستيطان وإحلال الاستيطان مكان المواطنين المقدسيين”.

ونوه الى ان هذه الوثائق والجهود المبذولة بين المملكة الأردنية الهاشمية والقيادة لفلسطينية ليست الأولى وهي مستمرة ودائمة في سبيل حماية القدس ومقدساتها بحسب المملكة

قال إن “ما يحصل في حي الشيخ جراح هو تهجير قسري وجريمة حرب بكل ما تعنيه الكلمة من معنى”، مشيرا إلى أن “الحرب التي ينتهجها الاحتلال ضد كل ما يتحرك في القدس والمقدسات ترتقي إلى سياسة تطهير عرقي”.

واضاف : الوثائق ستستخدم ضمن الإجراءات القضائية المتبعة لحكومة الاحتلال لكن لا نعول على هذا القضاء لأنه منحاز للمستوطنين”،

وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أكّدت أن تثبيت المقدسيين على أرضهم وفي بيوتهم وحماية حقوقهم ثوابت دائمة في جهود المملكة من أجل إسناد الفلسطينيين، مشددا على إدانة المملكة المطلقة لمحاولات إسرائيل اللاشرعية واللاإنسانية لإخراج الفلسطينيين من منازلهم وأراضيهم، ورفضها المساس بحقوقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى