رياضة

الرمثا يفكر باستقطاب مدرب أجنبي لقيادة فريق الكرة

التاج الإخباري – ذكر الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة، إن إدارة النادي تتجه للتعاقد مع مدرب أجنبي لقيادة فريق الكرة في الموسم الجديد 2023، في ظل بحثها عن عودة الفريق للمسار الصحيح، بعد مطبات وعثرات وقع بها في الموسم الماضي.

وكشف أبو عاقولة في معرض رده على استفسارات “الغد”، أن المدرب القادم للفريق لن يكون محليا، وذلك بعد أن قاد الفريق 4 مدربين محليين الموسم الماضي، مشيرا في الوقت ذاته إلى انتهاء عقد لاعبين اثنين فقط من الفريق وهما حسان زحراوي ويوسف أبو الجزر.

وتابع: “هناك على طاولة مجلس الإدارة العديد من المدربين العرب والأجانب الذين يفكر النادي التعاقد معهم، وسيتم حسم أمر المدرب خلال الشهر الحالي، ونقدم الشكر للمدربين الذين قادوا النادي في الموسم الماضي وآخرهم أسامة قاسم، على ما قدموه من خبرات تدريبية لصالح الفريق، علما بأن آخر بطولة دوري جاءت على يد المدرب العراقي إبراهيم فيليب في الموسم 2021”.

وتولى قيادة فريق الرمثا في الموسم الماضي أكثر من مدرب، حيث قاد المدرب مراد الحوارني “غزلان الشمال” في أكثر من بطولة، بدءا من بطولة الدرع، ومن ثم بطولة القدس والكرامة، وبعدها لقاء السوبر، ومباراة وحيدة في بطولة الدوري، قبل أن يتم الاتفاق مع المدرب وليد فطافطة الذي لم يستمر طويلا، ومن بعده قاد الفريق ولفترة قصيرة المدرب إبراهيم السقار، قبل أن يتسلم أسامة قاسم المسؤولية حتى النهاية.

ولفت أبو عاقولة إلى أن النادي ممنوع من التسجيل والتعاقد في الفترة المقبلة، وذلك بسبب شكاوى تلقاها النادي من لاعبين سابقين، مؤكدا في الوقت ذاته صعوبة فك تلك العقوبة بسبب عدم توفر مبالغ مالية كافية لدى النادي لسد تلك المبالغ لصالح المشتكيين.

واستطرد: “أستغرب عدم وضوح أجندة الموسم الجديد من قبل اتحاد الكرة، والتأخر في إصدارها قد يسبب إرتباكا لأندية المحترفين في تعاقدها مع المدربين أو اللاعبين، نظرا لعدم تحديد المواعيد الرسمية لانطلاق أي بطولة، وهو ما يجعل الفرق تتأخر في الاتفاق مع المدربين لكي لا تتحمل خسائر مادية مضاعفة، في الوقت الذي سيلجأ فيه النادي للاعتماد على فئاته العمرية في المنافسات المقبلة”.

وعلى صعيد منفصل، كشف أبو عاقولة عن أن موعد الحكم النهائي في قضية لاعب الفريق السابق محمد أبو زريق “شرارة” لدى محكمة الكأس، سيصدر نهاية شهر تشرين الثاني (يناير) الحالي، وذلك بعد أن فسخ اللاعب عقده من طرف واحد، وانتقل قبل عام تقريبا لفريق الأهلي طرابلس الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى