عربي دولي

سوريا تعلّق دوام الجامعات وصفوف بالمدارس

التاج الإخباري – أعلنت وزارة التعليم العالي السورية تعليق الدوام في الجامعات لأسبوعين بدءا من بعد غد الاثنين، كما أعلنت وزارة الأوقاف أن تعليمات تعليق الدوام تشمل المدارس التابعة لها.

وأوضحت الوزارة أن القرار يشمل جميع الجامعات، حكومية وخاصة، إضافة إلى المعاهد.

ويأتي بعد قرار مماثل أعلنته وزارة التربية وقضى بإنهاء الدوام في المدارس حتى الصف الخامس، وتعليقه من السادس وحتى الثامن (على أن يعود الطلاب لتقديم الامتحانات)، بينما تم تقليص مدة الفصل الدراسي في الصفين العاشر والثاني عشر، إذ صار الامتحان يوم 25 إبريل وينتهي في 29 منه.

وقالت مديرة الصحة المدرسية السورية، هتون الطواشي، إنه كانت هناك مؤخرا، وخاصة خلال الأسبوعين الماضيين، زيادة في معدل انتشار وباء كورونا في المدارس.

وأضافت الطواشي في تصريح لقناة “السورية” أنه “مؤخرا وخاصة خلال الأسبوعين الماضيين كانت هناك زيادة في معدل انتشار الوباء، وأنه ومن خلال الترصد الوبائي في المدارس وإجراء المسحات للمدرسين والطلاب لاحظنا زيادة في معدل الإصابات، وكانت الزيادة الأكبر بين الكوادر التدريسية، وبناء على ذلك تم اتخاذ القرار بتعليق الدوام خشية من الانتشار الأكبر للإصابات”.

وقررت الحكومة السورية، في وقت سابق من اليوم السبت، تعليق الدوام في عدد من الصفوف الدراسية، دون أن تعلن صراحة أن السبب متعلق بانتشار فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى