عربي دولي

الأردن يدعم بشكل “كامل” مبادرة سعودية لإنهاء حرب اليمن

التاج الإخباري – رحب الأردن، الاثنين، بالمبادرة التي أعلنتها المملكة العربية السعودية للتوصل لاتفاق شامل لحل الأزمة اليمنية وأكدت دعمها الكامل لها.

نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، أعلن الاثنين، دعم الأردن الكامل للمبادرة التي أعلنتها السعودية لإنهاء الحرب في اليمن المستمرة منذ 6 سنوات. 

وقال الصفدي، إن المبادرة تقدم طرحًا متكاملًا منسجمًا مع قرارات الشرعية الدولية للتوصل لاتفاق سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية، ويحمي اليمن، ويوقف معاناة الشعب اليمني ويعزز الأمن والاستقرار الإقليميين.

وأضاف أن المبادرة تنسجم مع قرارات الشرعية الدولية، وتعكس حرص السعودية على أمن اليمن والمنطقة واستقرارهما، وتمثل خطوة عملية في جهود إنهاء الأزمة الأمنية ومعالجة تبعاتها الإنسانية الكارثية.

وجدد الصفدي إدانة الأردن المطلقة الهجمات الحوثية الإرهابية على المملكة العربية السعودية الشقيقة، وتضامن الأردن المطلق مع السعودية في أي خطوات تتخذها لحماية أمنها ومصالحها، مشددا على أن أمن الأردن والسعودية واحد.

وكان الصفدي التقى الاثنين المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث وبحث معه المستجدات في جهود التوصل لاتفاق سياسي ينهي الأزمة اليمنية. 

وأكد الصفدي دعم الأردن جهود الأمم المتحدة وكل الجهود المستهدفة إنهاء الأزمة ووقف ما تسببه من معاناة إنسانية للشعب اليمني الشقيق وتهديد للأمن والاستقرار. 

وشدد على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري والتزام جميع الاتفاقات التي وقعت خطوات أساسية في جهود حل الأزمة. 

وأطلع غريفيث الصفدي على الجهود التي تقوم بها البعثة الأممية التي يستضيف الأردن مقرها من أجل ضمان التزام الاتفاقات ووقف القتال وانهاء الأزمة وتلبية الاحتياجات الإنسانية. 

وشكر غريفيث الصفدي على استضافة الأردن مقر البعثة الأممية ودعمه لها وعلى مواقفه وسياساته التي تعزز الأمن والاستقرار الإقليميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى