أخبار الأردناهم الاخبار

حماية المستهلك تدعو لعدم شراء السلع المعروضة تحت أشعة الشمس

التاج الإخباري – دعت حماية المستهلك المواطنين إلى عدم شراء السلع المعروضة على جنبات الطرق وفي المحالّ المكشوفة وخاصة الخضار والفواكه لسرعة تلفها نتيجة لتعرضها لأشعة الشمس الحارقة وذلك لأن ارتفاع درجات الحرارة سيعمل على سرعة تلف هذه السلع وبالتالي عدم الاستفادة منها وتكبدهم خسائر هم في غنى عنها خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها.

ودعا رئيس حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات، المزارعين إلى اتخاذ تدابير وقائية لحماية المنتجات من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وذلك من خلال الإسراع في عملية قطفها وتحميلها في ظروف مناسبة حتى لا تتعرض للتلف وبالتالي تعرضهم لخسائر مالية إضافية.

وحذر عبيدات من مسألة نقص المعروض من هذه المنتجات على حساب الكميات المطلوبة لأن هذا الأمر سيؤدي إلى ارتفاع في أسعارها مما يؤثر على القدرات الشرائية لدى المواطنين الذين يعانون ظروفا صعبة.

وطالب الجهات الرقابية ذات العلاقة تكثيف حملاتها التفتيشية على كافة الأسواق في جميع محافظات المملكة في هذه الظروف الاستثنائية لمنع أي محلات أو بسطات أو مركبات متنقلة تقوم بعرض منتجاتها تحت اشعة الشمس المرتفعة والتي سيؤثر سلبا على مدى صلاحية السلع المعروضة للاستخدام كما ان عرضها تحت اشعة الشمس يقلل من جودتها وخاصة الخضار والفواكه التي لا تتحمل درجات حرارة مرتفعة.

وناشد المواطنين الى عدم الخروج من المنازل الى للضرورة القصوى وعدم شراء السلع بكميات كبيرة لأنها متوفرة في الأسواق ولا يوجد مبرر لشراء وتكديس أو تخزين السلع لان درجات الحرارة سأعمل على تلفها بسرعة كما أن التهافت على الشراء سيؤدي الى ارتفاع في الأسعار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى