أخبار الأردناهم الاخبار

أردنيون وسوريون ينظمون حملة مساعدات بعد الزلزال المدمر.. تفاصيل

التاج الإخباري – حنين زبيده

قام فريق ملهم، وهو فريق تطوعي تأسس في الأردن عام 2012 ومقره الحالي في تركيا، بتنظيم حملة مساعدات طارئة تحت عنوان "إستجابة طارئة للزلازل" وذلك لإغاثة ومساعدة المتضررين في كل من سوريا وتركيا إثر الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا فجر اليوم الإثنين وامتدت ارتداداته إلى سوريا . 

وقال المسؤول عن الحملات في فريق ملهم التطوعي فيصل الأسود، في حديث له مع التاج الإخباري ان الفريق يقوم بتقديم المساعدات عن طريق الاستجابة الطارئة لهم بتقديم وسائل التدفئة الاضطرارية من "بطانيات" وتجهيز مراكز إيواء مؤقتة وتوفير الاحتياجات الخاصة بهم .

واشار إلى أن الحملة التي قد بدات منذ وقوع الزلزال لم تغلق بعد وان التبرع يكون من خلال موقع الفريق الرسمي او عبر رابط التبرع في وسائل التواصل الإجتماعي وذلك من خلال نشر الرابط لحث الناس على التبرع .

وعن الحادثة قال الأسود إن "الكارثة جدا ضخمة وجميع المنظمات والفرق التطوعية في سوريا تحاول المساهمة ومساعدة الدفاع المدني وتامين العائلات لكن الامكانيات محدودة والكارثة تحتاج تدخل دول لمساعدة المتضررين في سوريا وايضا نفس الامر في تركيا وننصح الاهالي في سوريا وتركيا بالاستمرار بالجلوس بالسيارات او مراكز الايواء لتكرار الهزات الارتدادية وتاثر المباني بفعل الزلزال".

يذكر أن فريق ملهم التطوعي هو منظمة خيريّة غير ربحيّة، تأسّست في عام 2012 في الأردن من قبل مجموعة من الطّلاب الجامعيّين آنذاك، وتهدف لمساعدة المهجّرين السّوريين في دول اللجوء والشّمال السّوري، مقرّها الرئيسي الحالي تركيا، ومرخّصة في عدّة دول حول العالم ومنها: ألمانيا وكندا والسويد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى