سياسة

وزير التعليم العالي المصري: عودة الدراسة في 27 فبراير

التاج الإخباري – أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن عودة الدراسة مرة أخرى في 27 فبراير الجاري.
وقال عبد الغفار في تصريح لقناة “صدى البلد” مساء اليوم الأحد، إن قرار مد إجازة منتصف العام أسبوع جاء من أجل منح الطلاب فرصة كاملة للاستعداد للامتحانات، مؤكدًا أنه لا يوجد امتحانات أون لاين أو من خلال الأبحاث باستثناء الكليات التي أعلنت منذ بداية العام الدراسي أن الامتحانات بها ستكون من خلال الأون لاين؛ وذلك وفقًا لما ما تم إعلانه في اللوائح الداخلية للجامعات، مبينا أن الطلاب سيطلعون على جدول الامتحانات من خلال موقع الكلية الخاصة بهم.
وقال وزير التعليم العالي، إن انخفاضًا ملحوظًا في أعداد إصابات بفيروس كورونا وفقًا لما يتم إعلانه من وزارة الصحة.
وفي السياق ذاته أوضح عبد الغفار، أن لمن يرغب في تأجيل الامتحان أو السنة الدراسية بسبب تخوفه فعليه تقدم طلب بذلك وسيتم النظر فيه من خلال الجهات المختصة، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن هناك مجموعة كبيرة من الأهالي والطلاب يرغبون في استكمال العام الدراسي.
وأضاف أنه لن يتم اختصار المناهج الدراسية أو إلغاء أية مواد من الامتحانات، مبينًا أنه إذا لزم الأمر سيتم مد فترة العام الدراسي حتى يتم تعويض التوقف الذي حدث في الفصل الدراسي الأول.
وحول عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا، قال الدكتور خالد عبد الغفار، إن هناك أوليات معينة لدى وزارة الصحة في عملية التطعيم بلقاح كورونا، حيث تم اعتماد القطاع الصحي في مقدمة الأولويات في التطعيم.
وعن اللقاح المصري ضد فيروس كورونا، أشار عبد الغفار، إلى أن مرحلة التجارب على الحيوانات، والدخول إلى مرحلة التجارب الإكلينيكية قد يكون بمنتصف شهر مارس، مؤكدًا أنهم يقومون بدراسات دقيقة وقد يضطرون لإعادة بعد التجارب لوصول إلى أدق نتائج وهى ما يطلق عليها دراسات المأمونية.
وفي هذا السياق أوضح أن النتائج الأولية مبشرة جدًا، وفي طريقهم للتقدم إلى هيئة الدواء المصرية بملف متكامل عن اللقاح مبني على دراسات العلمية العالمية في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى