أخبار الأردناهم الاخبار

وزارة الاستثمار: الأردن نجح في بناء قطاع قوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

التاج الإخباري – أكد أمين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة على أن الاردن يمتلك امكانات كبيرة للشركات العالمية مشيرا الى ان رسالة الاردن الدائمة لتلك الشركات ان "الاردن مفتوح للاستثمار".

وبين القطارنة خلال مشاركته في اعمال اليوم الثاني من معرض الشركات الناشئة في الاردن والذي جاء تحت عنوان قصص النجاح ان الاصلاحات التي ادخلت على اقتصاد المملكة وبيئة الاعمال في السنوات الاخيرة والتي لعبت فيه قطاعات الريادة وتكنولوجيا المعلومات دورا رئيسيا وضعتها ضمن العشرة الأوائل في العالم في تنفيذ تدابير تحسين مناخ الأعمال وفقًا للبنك الدولي.

واكد القطارنة على ان تطوير النظام البيئي للشركات الناشئة يتماشى مع رؤية الأردن للتحديث الاقتصادي 2030 حيث ستلعب الشركات الناشئة دورا مهما في التطور كمركز تكنولوجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

واوضح القطارنة ان الأردن نجح في بناء قطاع قوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث جذب الشركات متعددة الجنسيات على مدار العقدين الماضيين ومنهم عمالقة التكنولوجيا مثل Microsoft و Expedia و HP و Cisco و Oracle بالاضافة الى وجود صناديق الاستثمار ، والمستثمرين الملاك ، والحاضنات والمسرعات والتي تشكل مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المتوفرة للمستثمرين.

وتطرق القطارنة الى أهم ميزات قانون تنظيم البيئة الاستثمارية الذي تم نشره في الجريدة الرسمية، بالاضافة الى انشاء وزارة الاستثمار لتكون المرجع الوحيد للمستثمر وتمكينها من تطوير البيئة الاستثمارية بما يتماشى مع فضلى الممارسات العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى