أخبار الأردناهم الاخبار

بلدية معان تنفذ أعمال صيانة للشوارع والمواقع السكنية

التاج الإخباري – بدأت بلدية معان بإنجاز أعمال صيانة عامة للطرق والعبارات ومجاري السيول استعدادا للظروف الجوية المحتملة.

وقال رئيس لجنة بلدية معان الكبرى خالد الحجاج لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الأربعاء، إنه وضمن خطة طوارئ البلدية لاستقبال فصل الشتاء، بدأت البلدية بإنجاز أعمال صيانة عامة استهدفت مجاري السيول والأودية والعبارات وجوانب الطرق ومواقع تجمع مياه الأمطار، مضيفا أن خطة البلدية هي جزء من الخطة الشاملة لمحافظة معان.

وبين أنه صدر عطاء لصيانة الشوارع داخل معان ويتضمن إنجاز أعمال الترقيعات والصيانة للحفر واعمال الحفريات العشوائية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من حصر المواقع والشوارع المستهدفة بأعمال الصيانة.

وقال الحجاج إن العمل جار وضمن خطة الطوارئ على تجهيز آليات البلدية وتوزيع كوادرها على جميع مناطق وأحياء المدينة، استعدادا لأية ظروف جوية محتملة.

وأشار إلى أن البلدية وفي سياق حملتها العامة للصيانة ستقوم بإعادة تأهيل بعض المواقع في محيط المدينة خصوصا المواقع التي تنتشر بها المحاجر والمقالع، مضيفا أن البلدية ملتزمة بتنفيذ الخطة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأوضح أن البلدية استلمت من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية معدات مخصصة لإنشاء مركز صيانة خاص بآليات ومركبات ومعدات البلدية وبكلفة تقريبية بلغت 280 ألف دينار، مشيرا إلى أنه تم شطب 24 آلية قديمة تابعة للبلدية وذلك في سياق ترشيد الاستهلاك وتحديث منظومة العمل.

وقال إن البلدية وفي إطار تحسين وتبسيط الإجراءات الإدارية فإنها تقوم حاليا على تعميم نظام أتمتة العمل وإعداد دليل الإجراءات للمعاملات التي يتقدم بها المراجعون وصولا الى تحسين كفاءة الخدمة وتسريع وصولها لمتلقيها.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى